إسبانيا تفرض ابتداء من هذا الشهر شروطا جديدة على المغاربة الراغبين في دخول أراضيها

إسبانيا تفرض ابتداء من هذا الشهر شروطا جديدة على المغاربة الراغبين في دخول أراضيها

شطاري خاص14 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 14 مارس 2021 - 9:50 مساءً

شطاري-متابعة

شرعت الحكومة الإسبانية، أخيرا، في فرض شروط جديدة وصارمة على المغاربة الراغبين في الدخول إلى أراضيها، وتتعلق أساسا بإجراءات الحصول على تأشيرة السفر “فيزا شينغن”.

وبهذا الخصوص، أعلن المكتب الإسباني “Morocco BLS Spain VISA”، المتخصص في طلبات الحصول على جوازات السفر وتأشيرات الدخول إلى الأراضي الإسبانية، أنه بات يتوجب على كافة المغاربة الراغبين في القدوم إليها التقيد بمجموعة من الإجراءات الجديدة، التي من دونها يلغى طلب الحصول على تأشيرة الدخول.

ومن جملة الشروط الجديدة التي فرضتها إسبانيا على المغاربة الراغبين في دخول ترابها، ذكر المكتب أن طلبات الحصول على جوازات الدخول إلى إسبانيا أصبحت مقتصرة فقط على الأشخاص الذين سبق لهم خلال السنتين الأخيرتين استصدار تأشيرات “شينغن” لا تقل مدتها عن عام واحد.

وأشار بيان مكتب التأشيرات الإسباني BLS إلى أن هذه الإجراءات الجديدة التي تم العمل بها ابتداء من هذا الشهر ستشمل لاحقا فئات أخرى.

وفيما يتعلق بطلبات الحصول على تأشيرة “شينغن”، أفاد المكتب بأنه أصبح يتعين على المغاربة الراغبين في دخول إسبانيا حجز مواعيد إيداع ملفاتهم، من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالمكتب.

ودعا المكتب المتخصص في معالجة طلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى الجارة الشمالية، إلى اتباع الإجراءات المطلوبة قبل أي حجز، لافتة إلى أن سريان التأشيرة سيبدأ مفعوله مباشرة بعد فتح الحدود من قبل إسبانيا والمغرب والسماح برحلات السياحة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص