um6p
المدير الجهوي للثقافة “الحسن الشرفي” يتبرأ من تصريحات منسوبة إليه بخصوص أعيان الصحراء، يحاول بعض المفسدين المتاجرة بها

المدير الجهوي للثقافة “الحسن الشرفي” يتبرأ من تصريحات منسوبة إليه بخصوص أعيان الصحراء، يحاول بعض المفسدين المتاجرة بها

شطاري خاص14 يناير 2023آخر تحديث : السبت 14 يناير 2023 - 11:14 صباحًا

شطاري-العيون:

يتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالعيون، تصريحات مضللة ومفبركة للمدير الجهوي للثقافة “الحسن الشرفي”، يحاول بعض مفسدي الحقل الثقافي بالجهة، تسويقها بشكل مغلوط، على أنها تمس بمؤسسة شيوخ الصحراء، وهو الأمر الذي يرفضه المعني بالأمر جملة وتفصيلا.

وقال المدير الجهوي للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء في بلاغ للرأي العام، أن المكانة الاعتبارية للشيوخ والأعيان ووجهاء القبائل لم تكن ولن تكون موضوع أي مزايدات، بل تبقى فوق جميع الاعتبارات والمزايدات، وأ أنه كان ولا يزال يكن كل التقدير والإحترام الواجب لهم، نظرا لمكانتهم ولنضالهم المستميت على الوحدة الترابية لبلدنا ، ولما لهم من انخراط في الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه الجهة العزيزة على قلوب كافة المغاربة.

وحسب مصادر “شطاري”، فإن بعض الأشخاص ممن ثبت في حقهم تجاوزات إدارية خارج مدينة العيون؛ حاولوا التدخل في التدبير الإداري للمعني بالأمر، وهو أمر يتنافى تماما مع قانون الوظيفة العمومية، وهو ما وقف له السيد المدير بالمرصاد.

وأكد المدير في بلاغه التوضيحي والموجه لتنوير الرأي العام،” أنه من الصواب احترام المساطر الإدارية الجاري بها العمل ، وإثارة الموضوع في هذا الوقت ينم عن رغبة في التشويش على العلاقات المثالية التي تربط المدير الجهوي للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء مع كل الفاعلين في الشأن الثقافي المحلي، وكل المؤسسات المنتخبة التي تعتبر شريكا في المشروع الثقافي التنموي الذي يرعاه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

جدير بالذكر، أن الحقل الثقافي بجهة العيون الساقية الحمراء، شهد طفرة نوعية وانتعاشا كبيرا منذ تعيين المدير الحالي “الحسن الشرفي”، الذي ظل طيلة المدة الماضية سندا لكل الفاعلين في المجال، ورجلا للتوافقات بين مختلف الفرقاء، ما مكنه من احتواء الجميع، والعمل معهم سويا للنهوض بقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء، وما مختلف الأنشطة المكثفة والدعم المقدم لمختلف الهيئات الثقافية، إلا مثال مبسط عن قدرة وكفاءة  الرجل في الرقي بثقافة جهتنا.

IMG 20230114 WA0008 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص