um6p
وزير الصحة : حظر التجول الليلي خفض إصابات ووفيات كورونا

وزير الصحة : حظر التجول الليلي خفض إصابات ووفيات كورونا

شطاري خاص30 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 30 أبريل 2021 - 2:59 مساءً

شطاري-متابعة

في مراسلة وجهها إلى المدراء الجهويين لوزارة الصحة ، قال وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن التلقيح و حظر التجول الليلي خفض حالات الإصابة و الوفيات بفيروس كوفيد19 بالمغرب.

وزير الصحة و في مراسلته التي تمحورت حول تحديث دليل إجراءات المراقبة والاستجابة للعدوى والمبادئ التوجيهية لتعزيز الإختبارات ، قال أن الحالة الوبائية بالمغرب شهدت تغيرًا لمدة سبعة أسابيع تقريبًا ، حيث تميزت بزيادة طفيفة في عدد الحالات الأسبوعية الجديدة مع الاستقرار أو حتى انخفاض طفيف في الحالات والوفيات مما يشير إلى وجود تأثير مشترك محتمل للتطعيم و تدابير حظر التجول ليلا.

و ذكر أن تجنب الموجة الثانية من الفيروس أو الحد منه مبكرًا وسريعًا في جميع المناطق هو الهدف الرئيسي للفترة الحالية ، معتبراً أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا كانت جميع استراتيجيات الاستجابة التي تستهدف الروابط المختلفة في السلسلة الوبائية لفيروس كوفيد 19 تعمل بشكل جيد ، بما في ذلك الاستراتيجية الرئيسية التي تستهدف الفيروس وخزانه (فحص علاج تتبع).

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص