أياما قليلة بعد مغارته لحزب الاستقلال …شباط يلتحق بحزب جبهة القوى الديمقراطية

أياما قليلة بعد مغارته لحزب الاستقلال …شباط يلتحق بحزب جبهة القوى الديمقراطية

شطاري خاص8 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 8 أغسطس 2021 - 1:11 مساءً

شطاري-متابعة

حسم حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال رسميًا في وجهته المقبلة وذلك أياما قليلة بعد مغادرته لسفينة حزب الميزان .

والتحق شباط  بحزب جبهة القوى الديموقراطية ليترشح باسم حزب الزيتونة في الانتخابات التي تجرى في 8 شتنبر من الشهر المقبل .

وتم تأكيد الالتحاق في بلاغ مشترك بين قيادة حزب الجبهة وحميد شباط الذي يقود التكتل من أجل الوطن والذي ينتمي غالبية أعضائه لحزب الاستقلال بفاس.

البلاغ المشترك بين الطرفين، أشاد بانضمام التكتل لحزب جبهة القوى، واصفا حميد شباط بعمدة فاس البارز، حيث أعلن البلاغ عن عقد ندوة صحفية خاصة بتقديم البرنامج الانتخابي لجبهة القوى الديموقراطية، وكذا تقديم مجمل المعطيات الإضافية ذات الصلة بعملية التحاق مبادرة التكتل السالفة الذكر بحضور الأمانة العامة للحزب وقيادة المبادرة.

وأشار البلاغ، إلى تتويج الحوار بين الطرفين إلى تثمين قيم النضال الوطني الديموقراطي المشترك، وتعضيد الرؤى والجهود ضمن مشروع مجتمعي حداثي ديموقراطي متشبع بالإنسية المغربية.

وكان شباط قد أعلن عن مغادرته رسميا حزب “الميزان” بعد خلافاته مع نزار بركة، الأمين العام للحزب، على مستوى التزكية وتدبير فروع الهيئة السياسية ورفض القيادة المركزية خوضه غمار الانتخابات الجماعية بجماعة فاس.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص