گليميم. بوعيدة والصباري إلى البرلمان

گليميم. بوعيدة والصباري إلى البرلمان

شطاري خاص9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 3:20 مساءً

شطاري-العيون

اكتسح حزب الاصالة والمعاصرة ، الدوائر الانتخابية ، المتعلقة بالانتخابات التشريعية بإقليم كلميم ، مما مكن محمد الصباري ” من الفوز بالمرتبة الأولى، بحوالي 16000صوت ، يليه ثانيا عبد الرحيم بوعيدة” عن حزب الاستقلال ، بعد

حصوله على 13500صوت ، واستطاع بذلك ان يضمن مقعدا برلمانيا لحزب الاستقلال بكلميم ، برسم الدائرة التشريعية المحلية .

وبإقليم طانطان فاز ابراهيم الوعبان، عن حزب الاصالة والمعاصرة وعبد الله اوبركى عن التجمع الوطني للاحرار، اما بإقليم اسا الزاك ، كان الفوز من نصيب رشيد التامك عن الأصالة والمعاصرة ، وعبا محمود عن الاتحاد الاشتراكي .

وبإقليم سيدي إفني وبعد فرز اكثر من 80في المائة من الأصوات ، وحسب النتائج الأولية ، لفرز الاصوات الخاصة بالانتخابات التشريعية ،تصدر مصطفى باتياس” عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، نتائج الانتخابات البرلمانية بإقليم سيدي افني بحوالي 22232صوت ، متبوعا: بجمال سيداتي ” عن حزب الاصالة والمعاصرة بحوالي 17508من الاصوات.

وبلغت نسبة المشاركة على صعيد جهة كلميم وادنون ، 63،73فحين بلغت باقليم كلمبم 58،30في المائة، لتصل اقصاها او نسبة مرتفعة، جدا باقليم اسالزاك بحوالي 80،41في المائة، اما بطانطان ، فنسبة المشاركة وصلت الى 54،07في المائة، وسيدي افني، 73،04%.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص