um6p
أوسرد تتصدر نسبة المشاركة الانتخابية على الصعيد الوطني

أوسرد تتصدر نسبة المشاركة الانتخابية على الصعيد الوطني

شطاري خاص11 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 سبتمبر 2021 - 10:01 مساءً

شطاري-عالي التومي:

تصدرت أقاليم الصحراء بجنوب المملكة، كافة أقاليم البلاد خلال المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجماعية و الجهوية، وفق معطيات رسمية للسلطات المعنية.

و بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة ،التشريعية والجهوية والجماعية، التي جرت أطوارها الأربعاء الماضي على مستوى الدوائر الانتخابية بإقليم أوسرد 80%حسب معطيات رسمية لعمالة الإقليم.

و بخصوص اقليم طرفاية فقد وصلت نسبة المشاركة في الاستحقاقات الثلاثية بالدائرة الانتخابية بإقليم طرفاية 85.2 في المائة، حسب معطيات السلطات المحلية، تليها مدينة بوجدور بنسبة 64% .

أما على مستوى إقليم السمارة، برسم الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، فقد بلغت 67.36 في المائة متبوعا باقليم الداخلة بنسبة 54.04%.

في حين أن نسبة المشاركة في الانتخابات بمدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء تجاوزت 70 بالمئة عند إغلاق مراكز الاقتراع على الساعة 7h00 مساء.

ويعتبر مراقبون هذه الأرقام القياسية لمشاركة الصحراويين في انتخابات الثامن من شتنبر، تأكيدا من المواطنين مرة أخرى على مدى تشبع مختلف مكوناتها بالحس العالي للمسؤولية والوطنية والتشبث بالوحدة الوطنية واستفتاء شعبي لمغربية الصحراء.

كما يأتي هذا الحماس المتزايد لأبناء الأقاليم الصحراوية للمملكة، في جميع الاستحقاقات الانتخابية الوطنية،  في إطار التعبير الحر عن تمسك أبناء هذه الربوع بالروح الوحدوية التي لم تكن يوما محل نقاش أو مساومة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص