المغرب والسعودية يبحثان تعزيز التعاون عبر مجلسي المستشارين والشورى

المغرب والسعودية يبحثان تعزيز التعاون عبر مجلسي المستشارين والشورى

شطاري خاص27 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 8:27 مساءً

شطاري-متابعة

شكل تعزيز التعاون بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى السعودي محور المباحثات التي أجراها، يوم الإثنين بالرباط، رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، مع سفير المملكة العربية السعودية بالمغرب، عبد الله بن سعد الغريري.

وأبرز الغريري، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال، العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين على مستوى المؤسسات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وجدد السفير السعودي بالمناسبة، التأكيد على موقف بلاده المبدئي والثابت والمعلن من مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة، مبرزا أن “أمن المملكة المغربية واستقرارها من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية”.

من جهته، قال النعم ميارة إن هذا اللقاء شكل مناسبة لتجديد التأكيد على العلاقات الأخوية التي تربط الملك محمد السادس والملك سلمان بن عبد العزيز، مشيرا إلى أن التعاون بين المؤسسات التشريعية والتنفيذية في البلدين يستمد قوته من متانة هذه العلاقات.

كما أشاد ميارة بموقف المملكة العربية السعودية الثابت والدائم الداعم لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة.

وقال في السياق ذاته، إن تجديد المملكة العربية السعودية لمواقفها الداعمة لسيادة المغرب على أراضيه، لاسيما في الأمم المتحدة، “يشكل دعما للرهان الديمقراطي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص