العيون: اتفاقية شراكة تؤهل الطلبة في المجال القضائي بالمدرسة العليا للتكنولوجي

العيون: اتفاقية شراكة تؤهل الطلبة في المجال القضائي بالمدرسة العليا للتكنولوجي

شطاري خاص15 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 10:59 مساءً

شطاري-متابعة

وقعت المدرسة العليا للتكنولوجيا العيون التابعة لجامعة ابن زهر، نهاية الأسبوع الماضي، اتفاقية شراكة مع هيئة المحامين لدى محكمة الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون.

وتروم الاتفاقية المبرمة على هامش أشغال الملتقى الثالث للعدالة المنظم من طرف هيئة المحامين لدى محكمة الاستئناف باكادير وكلميم والعيون حول موضوع: “العدالة في النموذج التنموي الجديد”، بشراكة مع وزارة العدل، السلطة القضائية، رئاسة النيابة العامة، محكمة االستئناف بالعيون، والمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، تروم التكوين في المجال القضائي بمؤسسات التعليم العالي.

وحضر حفل التوقيع كل من عبد السالم بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، وحمدي ولد الرشيد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وعبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر، إلى جانب النقيب عبد الواحد الأنصاري رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وحميد الركيبي الإدريسي مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا العيون وثلة من المسؤولين القضائيين والمستشارين البرلمانيين بالجهة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عبد العزيز وعبد الواحد الأنصاري عن هيئات المحامين بالمغرب إلى تبادل الخبرات بين الجامعة والهيئة والتنظيم المشترك للتظاهرات العلمية والتكوين المستمر.

كما تسعى الاتفاقية إلى تأطير طلبة مسلك التدبير القانوني بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون في مجال العدالة والمحاكم الإلكترونية عبر التكوين في مزايا النظام المعلوماتي الخاص بالقضايا المعروضة على المحاكم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص