رئيس جهة العيون: تنزيل الجهوية المتقدمة سيرى النور بداية السنة القادمة

رئيس جهة العيون: تنزيل الجهوية المتقدمة سيرى النور بداية السنة القادمة

شطاري خاص8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 10:23 مساءً

الصحراء انتليجنس

بحث اجتماع أولي للجنة القيادة الاستراتيجية لتفعيل الجهوية الموسعة اليوم الأربعاء بالرباط الآليات العملية الكفيلة بإنجاح التنزيل الأمثل لورش الجهوية المتقدمة.

وشكل هذا الاجتماع الذي حضره ممثلو القطاعات الوزارية التي وقعت على الإطار التوجيهي لتفعيل ممارسة اختصاصات الجهة إلى جانب رؤساء الجهات والولاة فرصة لتقييم المرحلة الانتدابية السابقة التي كانت مرحلة تأسيسية تم خلالها إطلاق ورش تحديد هاته الاختصاصات لاسيما الذاتية منها فضلا عن بحث آليات المرحلة الانتدابية الجديدة.

وسلط المشاركون في هذا اللقاء الضوء على مركزية هذا الورش باعتباره محورا هاما لتنزيل السياسات العمومية ضمن مخرجات النموذج التنموي الجديد.

وأكد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد في تصريح صحفي أن الجهات منخرطة تماما الانخراط في تفعيل برنامج متكامل يستند إلى التعاقد الأولي مسجلا أن التنزيل سيرى النور في بداية السنة القادمة.

وبخصوص آليات التفعيل أشار ولد الرشيد إلى أن الشراكة والانتقائية وحكامة الموارد المالية كفيلة بتنزيل البرنامج الحكومي في هذا الصدد وذلك في إطار احترام عدالة مجالية على مستوى كل الجهات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص