بعد جائحة كورونا. “الشرقاوي” ينظم أضخم حدث حقوقي بأقاليم الصحراء

بعد جائحة كورونا. “الشرقاوي” ينظم أضخم حدث حقوقي بأقاليم الصحراء

شطاري خاص11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 2:59 مساءً

شطاري-العيون:

تخليدا للذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظمت صباح اليوم السبت “منظمة السلم والتسامح للديموقراطية وحقوق الإنسان” بمدينة العيون فعاليات الملتقى الوطني الأول لحقوق الإنسان، بتعاون مع كلية الحقوق أكدال الرباط و بشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء حول موضوع “المقاربة الحقوقية والنموذج التنموي الجديد “.IMG 20211211 WA0018 - شطاري؟

وتتمثل الغاية من تنظيم هذه الندوة الوطنية ،التي شهدت حضورا وازنا لمسؤولي الجهة يترأسهم السيد الوالي “عبد السلام بيكرات” والتي أطرها عدد من الخبراء الوطنيين والأساتذة الجامعيين والباحثين والمهتمين ، في تسليط الضوء أهم الانجازات والمكتسبات والدينامية التي تعرفها الجهة في مجال التنمية ومن أجل مواكبة التطورات و الأوراش الكبرى التي تعرفها بلادنا .

IMG 20211211 WA0013 - شطاري؟

وتسعى منظمة السلم والتسامح للديموقراطية وحقوق الإنسان من خلال تنظيم هذا الحدث الحقوقي الكبير إلى المساهمة في النقاش العمومي حول بلورة رؤية متكاملة لمشروع تنموي جهوي يضمن الحقوق ويراعي المؤهلات ويستجيب للتطلعات المحلية.

IMG 20211211 WA0024 - شطاري؟

وحضر أشغال هذه الندوة ممثلين عن مجموعة من المؤسسات والمصالح الخارجية لعدد من القطاعات الحكومية وغير الحكومية بالجهة وكذا فعاليات المجتمع المدني .

ويعتبر هذا النشاط الحقوقي الأول والأضخم من نوعه بالصحراء بعد جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص