um6p
مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يعلن تفاصيل دورته 23

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يعلن تفاصيل دورته 23

شطاري خاص1 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2022 - 5:08 مساءً

شطاري-متابعة

ينطلق مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في 17 مارس/آذار المقبل، بمشاركة 107 أفلام موزعة على خمس مسابقات، وعدد من الأقسام والبرامج الخاصة.

وقال رئيس المهرجان المخرج سعد هنداوي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين، إن ”دورة هذا العام تلقت عددا كبيرا من طلبات المشاركة بلغ 971 فيلما“.

تضم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة عشرة أفلام، ومسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 12 فيلما،

كما تضم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 12 فيلما، ومسابقة أفلام التحريك 12 فيلما، بينما تضم مسابقة أفلام الطلبة المخصصة للأفلام المحلية 11 فيلما.

ويعرض المهرجان سبعة أفلام للمخرج الأمريكي من أصل ليتواني جوناس ميكاس بمناسبة مئوية ميلاده.

ويعرض أيضا سبعة أفلام للمخرج المصري صلاح التهامي بمناسبة مئوية ميلاده، إضافة إلى سبعة أفلام ضمن برنامج خاص بالسينما التجريبية.

وقال رئيس المهرجان إن ”هناك مساعي جارية لترميم الفيلم التسجيلي ”كرسي تت عنخ آمون الذهبي“ للمخرج شادي عبد السلام (1930-1986) لعرضه في هذه الدورة بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك الشاب في وادي الملوك بالأقصر.

واستحدث المهرجان هذا العام قسما خاصا للأفلام التي تناولت جائحة فيروس كورونا تحت شعار (حتى لا ننسى)، يضم ثلاثة أفلام روائية قصيرة من مصر وبولندا وإسبانيا.

كما استحدث قسما لأفلام الأطفال بالشراكة مع مؤسسة سويس فيلمز السويسرية يضم 12 فيلما؛ بهدف جذب أكبر عدد من جمهور محافظة الإسماعيلية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص