الركيبي: مكونات المؤسسات الجامعية بالصحراء تُدين التطاول على شخص الملك‎

الركيبي: مكونات المؤسسات الجامعية بالصحراء تُدين التطاول على شخص الملك‎

شطاري خاص15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 1:47 مساءً

شطاري-متابعة

استنكرت الأطر التعليمية والإدارية بكل من المدرسة العليا للتكنولوجيا العيون والكلية المتعددة التخصصات السمارة التطاول الجزائري غير الأخلاقي، والبعيد عن المهنية في مجالات الإعلام على شخص الملك محمد السادس.

وفي هذا الصدد، أعرب الدكتور حميد الركيبي الادريسي مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون وعميد الكلية المتعددة التخصصات السمارة، باسمه ونيابة عن الأطر التعليمية والإدارية وكل مكونات المؤسستين، عن إدانته للمستوى المنحط الذي وصل إليه الإعلام الرسمي الجزائري. مستغربا من الحملة العدائية الممنهجة ضد المغرب، والتي وصلت حد التطاول على شخص ملك البلاد والإساءة إليه ولرمزيته الثابتة لدى الشعب المغربي بكل مكوناته.

واعتبر الدكتور الركيبي في تصريحات للصحافة، أن ما بثته قناة “الشروق” الجزائرية، إساءة بطريقة فجة إلى شخص الملك، وخروج عن قواعد الإعلام ورسالته النبيلة. معتبرا ذلك ممارسة لا تليق بالاحترام الواجب لهرم الدولة.

وشدد مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون على أن “صمت النظام الجزائري عن هذه الإساءة دليل واضح على الانتكاسة التي يعيشها النظام خاصة بعد النجاحات التي حققها المغرب في صحراءه.

واستطرد عميد الكلية المتعددة التخصصات السمارة بالقول، “إن مؤسستيه بكافة أطرها الادارية وأساتذتها وطلبتها يستنكرون هذا العمل الجبان، وينددون به”. لافتا إلى أنهم سيظلون مجندين دائما للدفاع عن الوطن وعن رمز البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص