um6p
رئيس الحكومة الإسبانية يسعى إلى اتفاق يحد من الهجرة غير النظامية في زيارته للرباط

رئيس الحكومة الإسبانية يسعى إلى اتفاق يحد من الهجرة غير النظامية في زيارته للرباط

شطاري خاص7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 9:24 مساءً

شطاري-متابعة

قالت وسائل إعلام إسبانية إن رئيس حكومة مدريد بيدرو سانشيز الذي وصل اليوم الخميس إلى المغرب في إطار زيارة رسمية، سيسعى لإبرام اتفاق ضد الهجرة غير النظامية لم تكشف عن تفاصيله.

وقالت المصادر ذاتها إن سانشيز يسعى من خلال هذا الاتفاق إلى ضمان تعاون المغرب في السيطرة على تدفقات الهجرة، ومنع الإجراءات الأحادية الجانب في هذا الإطار.

واعتبرت المصادر نفسها أن دعوة الملك محمد السادس لسانشيز تشكل “بادرة صداقة قوية”، حيث سيكون ضيف شرف على مائدة الإفطار الملكية، مشيرة إلى أن استقبالا من هذا المستوى يكون مخصصا “للدائرة المقربة والأسرية”.

بالمقابل أشارت صحيفة “فوزيبوبلي” إلى أن سانشيز يضرب طوقا من التكتم على الملفات التي حملها معه إلى الرباط، وأنه أبعد وزراءه عن التداول فيها بمن فيهم وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس.

وفي السياق ذاته أشارت المصادر ذاتها إلى إلغاء جميع الفعاليات التي كانت مبرمجة في إطار زيارة وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس، والتي تم إلغاؤها في آخر لحظة الأسبوع الماضي بعد تلقي سانشيز دعوة الملك لزيارة المغرب.

ومن هذه الفعاليات التي تم إلغاؤها اجتماع كان مقررا أن يجمع ألباريس مع 30 من رجال الأعمال المغاربة والإسبان قبل إلغاء زيارة وزير الخارجية، مشيرة إلى أن رجال الأعمال الإسبان المعنيين قد عادوا إلى بلادهم، كما تم إلغاء حفل استقبال كان مقررا في مقر إقامة السفير بحضور أكثر من ألف شخص.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص