مجلس الأمن يستعد لتبني قرار حول الصحراء اليوم

مجلس الأمن يستعد لتبني قرار حول الصحراء اليوم

شطاري خاص29 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 1:41 مساءً

شطاري-متابعة

يستعد مجلس الأمن الدولي، للمصادقة على مشروع قرار يمدد لعام تفويض بعثة “المينورسو” في الصحراء، بعدما تعثرت المصادقة يوم الأربعاء، بسبب رفض روسي لاعتبار الجزائر طرفا في النزاع.

القرار الذي سيصدر عن مجلس الأمن حول الصحراء اليوم، ينتظر أن يتجه نحو تمديد بعثة “المينورسو” لسنة أخرى، مع مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بتقديم تقرير كل ستة أشهر عن تقدم الحالة، ودعم تعيين ستافان دي ميستورا كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة، ودعوة الأطراف إلى الدخول في عملية سياسية، مع الإشارة للجزائر.

كما يتوقع أن يدعو قرار مجلس الأمن الأطراف إلى حل سياسي، واقعي، مستدام، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة الصادرة منذ سنة 2007 إلى آخر قرار صادر في أكتوبر الماضي، مع الإشادة بمبادرة الحكم الذاتي، والتذكير بالدور الذي يقوم به المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مع الدعوة لتوسيع حماية حقوق الإنسان.

وكانت الولايات المتحدة قد واجهت أول أمس الأربعاء صعوبة في الأمم المتحدة، لجعل مجلس الأمن يصادق على مشروع قرار يمدد لعام تفويض بعثة “المينورسو” في الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص