نقابة التعليم العالي بالعيون تنتفض، بعد الإعتداء على أساتذتها خلال امتحانات نهاية الموسم

نقابة التعليم العالي بالعيون تنتفض، بعد الإعتداء على أساتذتها خلال امتحانات نهاية الموسم

شطاري خاص6 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2022 - 8:49 مساءً

شطاري-العيون:

بيان تضامني
على إثر ما تعرض له مناضلو و مناضلات النقابة الوطنية للتعليم العالي بكل من المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بالعيون و ملحقته بالداخلة من تصرفات مشينة بلغت حد التعنيف اللفظي و الجسدي أثناء قيامهم بواجبهم خلال حراستهم للاختبارات الكتابية النهائية ، عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بالعيون يومه الإثنين 4 يوليوز 2022 اجتماعا طارئا من أجل الوقوف على حيثيات هذه الممارسات. و بعد نقاش مستفيض و مسؤول ، فإننا نحيط الرأي العام بما يلي :
ـ تضامننا المطلق و اللامشروط مع الكاتبة المحلية للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بالعيون فيما تعرضت له داخل إحدى قاعات الامتحان أثناء قيامها بجولة تفقدية ضمن اللجنة المكلفة بالإشراف على امتحانات الدورة العادية للأسدس الثاني الخاص بشعبة القبالة.
ـ تضامننا المطلق و اللامشروط مع عضوة المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بملحقة الداخلة فيما تعرضت له من تهديدات بعد قيامها بواجب الحراسة.
ـ استنكارنا لمثل هذا الفعل الشنيع والممارسات اللامسوؤلة تجاه الأساتذة.
ـ دعوتنا إدارة المعهدين إلى العمل على توفير الحماية اللازمة والمناخ الملائم لضمان السلامة الجسدية والاعتبار المعنوي للأساتذة.
ـ استعداد المكتب المحلي لخوض جميع الأشكال النضالية دفاعا عن كرامة الأساتذة وعن حرمة مؤسسات التعليم العالي.
ـ احتفاظ النقابة الوطنية للتعليم العالي بحق المتابعة القضائية لكل من سولت له نفسه المساس بالسلامة الجسدية والمكانة الاعتبارية للأساتذة.
وفي الأخير، وباعتبار النقابة الوطنية للتعليم العالي شريك في النهوض بمنظومة التعليم العالي، يبقى المكتب المحلي منفتحا على كل معالجة تشاركية للمشاكل المطروحة.
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم العالي صامدة ومناضلة من أجل الدفاع عن كرامة الأساتذة وتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

المكتب المحلي

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص