um6p
بقيادة “البوجدايني”. السينما المغربية لأول مرة في مهرجان “أنسي” للرسوم المتحركة

بقيادة “البوجدايني”. السينما المغربية لأول مرة في مهرجان “أنسي” للرسوم المتحركة

شطاري خاص13 يونيو 2024آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2024 - 9:46 مساءً

شطاري-متابعة:

يُسجّل المركز السينمائي المغربي حضورًا مميزًا لأول مرة في تاريخه في مهرجان “أنسي” الدولي للرسوم المتحركة، وهو أكبر مهرجان من نوعه في العالم، والذي يُقام في مدينة أنسي الفرنسية على مقربة من الحدود السويسرية.

ويُجسّد هذا الحضور الرغبة القوية للمركز في الانفتاح على التجارب العالمية في مجال السينما، خاصةً فيما يتعلق بفنّ الرسوم المتحركة، وذلك بدعم من وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد.

وخصصت إدارة مهرجان “أنسي” للمغرب جناحًا بمساحة 27 متر مربع، ليكون منصة لعرض إبداعات صناعة السينما المغربية، وفرصة لتقديم المواهب الوطنية الواعدة للعالم.

ويرافق عبدالعزيز البوجدايني، مدير المركز السينمائي المغربي، والكاتب العام لقطاع التواصل بوزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ وفدًا هامًا يضمّ ممثلين عن القناتين الأولى والثانية المغربيتين، و4 شباب وشابات من أصحاب مشاريع سينمائية واعدة، و4 أستوديوهات مغربية رائدة، إلى جانب مدير معهد التكوين في المجال السمعي البصري (ISMAC).

ولا تقتصر إنجازات المركز السينمائي المغربي على المشاركات الخارجية، بل تُوازى بعمل دؤوب داخلي يُثمر عن تطورات هامة على مستوى صناعة السينما الوطنية. ففي هذا اليوم، 12 يونيو 2024، يُعرض مشروع قانون جديد على أنظار المجلس الحكومي، يهدف إلى إعادة هيكلة وتنظيم المركز، وإحداث نقلة نوعية في مسار صناعة السينما بالمغرب، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص