هذا هو المرشح الجديد لخلافة كريستوفر روس كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء..

هذا هو المرشح الجديد لخلافة كريستوفر روس كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء..

شطاري "خاص"8 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 10:19 مساءً

الوالي الزاز:

في وقت تسعى فيه الأمم المتحدة لتسمية خلف للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس، وبعد تداول مجموعة من الأسماء التي ارتبطت بمهمة شغل المنصب الحساس، أفاد موقع “كل شيء عن الجزائر” اليوم السبت، أن المنصب سيعود من جديد لأوروبا بعد أن شغله ممثل أمريكي.

وكشف الموقع الجزائري أن الرئيس الألماني السابق هورست كولر البالغ من العمر 74 سنة، بات الإسم المقترح من طرف الأمين العام الحالي أنطونيو غوتيريس، مضيفا أن طرفي النزاع على علم بالمرشح الألماني دون إبداء موقف نهائي من تعيينه.

وأبرز المصدر أن كولر بديل كريستوفر روس المحتمل، يحظى بسيرة تعريفية تزاوج بين السياسية والإقتصاد، كما أنه عضو بالحزب الديمقراطي المسيحي الذي ترأسه أنجيلا ميركل، في حين أنه ليس على إلمام تام بالنزاع.

وكشف المصدر أن جبهة البوليساريو تفضل أن يكون المبعوث الشخصي أمريكيا على غرار روس وجيمس بيكر، بينما يفضل المغرب أن يكون المنصب من نصيب شخصية أوروبية على غرار بيتر فان والسوم الذي اقترح الحكم الذاتي على الطرفين سنة 2008 كحل لملف الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"