اللقاء استغرق 20 دقيقة ..هولاند ينهي مسيرته الرئاسية كما بدأها باستقبال الملك محمد السادس

اللقاء استغرق 20 دقيقة ..هولاند ينهي مسيرته الرئاسية كما بدأها باستقبال الملك محمد السادس

شطاري "خاص"3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:28 صباحًا

شطاري-متابعة:

التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه أمس الثلاثاء الملك محمد السادس الذي يقوم بزيارة ذات أبعاد سياسية وثقافية.

وكان الملك محمد السادس أول رئيس دولة استقبله هولاند في مايو عام 2012، عقب انتخابه، ويمكن أن يكون اللقاء الأخير قبل انتهاء ولاية هولاند في منتصف الشهر الحالي.

وبعد لقاء ثنائي استغرق 20 دقيقة، تشارك الرئيس الفرنسي وملك المغرب مأدبة الغداء مع عدد من الشخصيات الأدبية والسياسية من كلا البلدين، كما حضر المأدبة وزيرا الخارجية الفرنسي والمغربي جان مارك إيرولت وناصر بوريطة ومستشار الملك “الهمة”، ووزيرتا الثقافة والبيئة في فرنسا أودري أزولاي وسيغولين روايال، ورئيس معهد العالم العربي جاك لانغ ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المغربية المهدي القطبي.

وأوضحت مصادر الإليزيه، أن “هولاند ومحمد السادس ناقشا أمورا أخرى”، منها مكافحة الإرهاب والإرهابيين والاحتباس الحراري.

ومن المتوقع أن جدول أعمال الاجتماع تضمن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي في وقت سابق من هذا العام، واستعداده للانضمام إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وشكر الرئيس الفرنسي هولاند الملك محمد السادس على مساهمة قيمتها 1.5 مليون يورو قدمتها بلاده إلى صندوق حماية التراث الثقافي للإنسانية، الذي يهدده الإرهاب والحروب في الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"