تنظيم أول ورشة دولية لتخطيط المدن بمدينة الداخلة

تنظيم أول ورشة دولية لتخطيط المدن بمدينة الداخلة

شطاري "خاص"3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:32 صباحًا

شطاري-متابعة:

نظمت أمس الثلاثاء بالداخلة، أول ورشة دولية لتخطيط المدن، تحت إشراف جامعة باريس السوربون، وبشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع، لفائدة 22 طالبا من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش وكذا من طلبة في تخطيط المدن من جامعة باريس السوربون.

وتندرج هذه الورشة الدولية، الممتدة إلى غاية السابع من ماي القادم، في إطار شراكة بين مؤسسة فوسبوكراع وجامعة باريس السوربون، بدأ العمل بها في يناير الماضي مع تنظيم أول دورة تكوينية معتمدة في الهندسة المعمارية وتخطيط المدن بمدينة العيون.

وتعرف هذه الورشة الدولية مشاركة ودعم الفاعلين المحليين في التخطيط الحضري (ولاية الداخلة وادي الذهب، جهة الداخلة وادي الذهب، المركز الجهوي للاستثمار، ووكالة الجنوب) الذين سيقدمون للطلبة، من خلال العروض، الجهة وإشكالياتها لمساعدتهم على وضع تشخيص دقيق، وبالتالي المساهمة في بلورة نظرة جديدة للتنمية الحضرية لفائدة مدينة الداخلة.

وأفاد بلاغ لمؤسسة فوسبوكراع بأن المؤسسة تسهم، بفضل هذه الورشة الدولية لجامعة باريس السوربون، في تحفيز التفكير والإبداع في مجال التنمية والتخطيط الحضري وفي بلورة نماذج جديدة للتخطيط الحضري لمدينة الداخلة.

وأوضح ذات المصدر أن هذه المبادرة التشاركية التي تجمع بين الكفاءات الدولية والمحلية تسعى من خلالها مؤسسة فوسبوكراع إلى إغناء الحوار حول ممارسات التخطيط الحضري بالجهات الجنوبية الثلاث للمملكة مساهمة منها في خدمة التنمية الترابية لهذه الجهات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"