اعتقال نشطاء ‘حراك الحسيمة’ بعد مواجهات عنيفة مع الأمن و أسرهم تستفسر عن مصيرهم

اعتقال نشطاء ‘حراك الحسيمة’ بعد مواجهات عنيفة مع الأمن و أسرهم تستفسر عن مصيرهم

شطاري "خاص"28 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 28 مايو 2017 - 6:09 مساءً

شطاري-متابعة:

قال بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة أنه تم توقيف 20 شخصاً يومي 26 و 27 ماي الجاري للإشتباه في ارتكاب جنايات و جنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة و أفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية من مدينة الحسيمة أن قوات الأمن اعتقلت الجمعة مجموعة من نشطاء ‘حراك الحسيمة’ بعد مواجهات عنيفة مع عناصر الأمن اندلعت بعد محاصرة متزعم “الحراك” ناصر الزفزافي.

و أضافت ذات المصادر أن المعتقلين جميعهم شباب منهم من يقطن بالحسيمة و امزورن و إسكان مشيرةً إلى أن أسرهم حلت صبيحة السبت بمقر مفوضية الشرطة بالحسيمة للإستفسار عن مكان تواجدهم.

و أشارت المصادر ذاتها أن مجموعة من المحامين تطوعوا للدفاع عن المعتقلين الشباب في الوقت الذي مازال لم يعرف لحد الآن مصير قائد الإحتجاجات “ناصر الزفزافي” المطلوب للعدالة بعد بلاغ وكيل الملك يوم الجمعة.

من جهة أخرى قالت مصادر صحفية أن مفتش شرطة أصيب بإصابة بليغة على مستوى رأسه بعد مواجهة مع نشطاء استعملت فيها الحجارة و الزجاجات و الغاز المسيل للدموع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"