“أويحيى” يبرز نظرة الجزائر لقضية الصحراء بأديس أبابا

“أويحيى” يبرز نظرة الجزائر لقضية الصحراء بأديس أبابا

شطاري "خاص"29 يناير 2018آخر تحديث : الإثنين 29 يناير 2018 - 2:44 مساءً

أكد الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى، اليوم الاثنين، خلال تدخله في أشغال القمة 30 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي أن الجزائر تتبنى النتائج والتوصيات المتضمنة في تقرير مجلس السلم و الأمن للاتحاد الافريقي حول الصحراء،  مؤكدا أن “الجزائر تعتبر بأن الاتحاد الافريقي يبقى تاريخيا على إطلاع بقضية الصحراء  كما يبقى الاتحاد الافريقي سياسيا على إطلاع بهذا الملف طبقا للوائح ذات الصلة للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وفي هذا الشأن أوضح أويحيى، وفقا لما نقلته وكالة الانباء الجزائرية، بأن الجزائر تعبر “عن أملها في أن يحظى الممثل الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية بالتعاون الكامل للطرفين من أجل تسوية هذه المسألة طبقا للوائح الأمم المتحدة”.

تدخل أويحيى جاء بصفته ممثلا للرئيس الجزائري بوتفليقة، وقال إن الجزائر تستمر في تشجيع كافة مبادرات السلم في افريقيا مع إيلاء أهمية كبرى للقضاء على الإرهاب والشبكات الإجرامية، حيث تأسف “لاستفحال بؤر الأزمات والتوتر في القارة” منوها “بالتقدم الأكيد” المسجل في عدة مناطق في افريقيا في مجال السلم والأمن الحيوي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"