برلمان “سيدياو” يدعم انضمام المغرب إلى مجموعة غرب إفريقيا

برلمان “سيدياو” يدعم انضمام المغرب إلى مجموعة غرب إفريقيا

شطاري "خاص"24 مارس 2018آخر تحديث : السبت 24 مارس 2018 - 12:14 صباحًا

شطاري-متابعة:

قرر برلمان المجموعة الاقتصادية الإفريقية “سيدياو” دعم طلب المملكة المغربية للانضمام إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، مؤكدا أن هذا الانضمام سيشكل قيمة مضافة للمجموعة، كما سيتيح الاستفادة المتبادلة وتقاسم الممارسات الجيدة والناجحة بين بلدان المجموعة بما يضمن تعزيز مسلسل الاندماج الاقتصادي بين بلدان القارة خدمة لطموحات شعوبها وتجاوبا مع تطلعاتها.

وأضاف البيان المشترك لبرلمان المجموعة الاقتصادية لـ”سيدياو” والبرلمان المغربي، الصادر عن ندوة “تيسير تنقل الأشخاص والبضائع بين البلدان الإفريقية.. أي آليات”، أن التجربة الناجحة للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية تعتبر فضاء للتكامل وتعزيز تنافسية جميع الأعضاء، وتقوية مجموع القارة الإفريقية المدعوة إلى أن تصبح أكبر منطقة تجارة حرة في العالم.

وسجل البيان ذاته أن المجموعة عازمة على القيام بالمواكبة البرلمانية اللازمة للاندماج الاقتصادي، وقيام فضاء إفريقي مزدهر وآمن ومفتوح أمام جميع الأفارقة، مثمنين مبادرة إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، في قمة كيغالي، بتوقيع أكثر من أربعين دولة إفريقية على الاتفاقية الإطار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"