المٓلك محمد السادس يستأنف نشاطه ويحلُ بالسعودية لحضور القمة العربية

المٓلك محمد السادس يستأنف نشاطه ويحلُ بالسعودية لحضور القمة العربية

شطاري "خاص"11 أبريل 2018آخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 9:56 مساءً

استأنف الملك محمد السادس نشاطه الرسمي، عقب اجرائه لعملية جراحية ناجحة على القلب، باستقباله من طرف الرئيس الفرنسي “امانويل ماكرون” بباريس، وقبلها ظهر في صورة “سيلفي” مع ولي العهد السعودي “محمد بنسلمان” الى جانب “سعد الحريري” رئيس الوزراء اللبناني باحدى الفنادق الباريسية.

ونقلت مصادر اعلامية مقربة من القصر، أن الملك محمد السادس سيحل بعد غد الجمعة بالمملكة العربية السعودية لحضور أشغال القمة العربية التي تحتضنها الرياض 15 أبريل الجاري، كما سيؤدي مناسك العُمرة خلالها، ويلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان.

وتأتي هذه الزيارة الخاصة للملك محمد السادس الى السعودية، في خضم ملاسنات تزعمها رئيس الاتحاد الكروي السعودي “تركي ال الشيخ” الذي حاول اشعال فتيل الضغينة بين المغاربة و الشعب السعودي بمهاجمته للمغرب و ملف ترشحه لاستضافة مونديال 2026. يسلط الضوء على قضايا تهم المنطقة.

القمة العربية المرتقبة بالعاصمة السعودية، ستكون تاريخية بامتياز حيث أعلنت الدوحة أن أمير قطر سيحضر القمة بعد توصله بالدعوة في أول زيارة لرئيس دولة قطر بعد الأزمة الخليجية التي اندلعت قبل عام.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"