um6p
جبهة البوليساريو تصدر بيانا بخصوص فاجعة “بوفاريك”

جبهة البوليساريو تصدر بيانا بخصوص فاجعة “بوفاريك”

شطاري "خاص"11 أبريل 2018آخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 2:49 مساءً

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعاً طارئاً، بعد الإعلان عن الحادث الأليم، المتمثل في سقوط طائرة كانت متوجهة من بوفاريك ـ تيندوف ـ بشار، صباح هذا اليوم، الأربعاء،11 أبريل 2018.

يذكر أن من بين ركاب الطائرة هناك ثلاثون من المرضى الصحراويين ومرافقيهم، من رجال ونساء وأطفال، العائدين من فترة علاج في المستشفيات الجزائرية.
المكتب الذي وقف على آخر المعلومات والتطورات المتعلقة بالحادثة، قرر الإعلان عن الحداد الوطني لمدة أسبوع، ابتداءً من الساعة الثانية من زوال هذا اليوم الأربعاء، 11 أبريل 2018.

وقرر المكتب الدائم تشكيل لجنة وطنية، برئاسة وزير الداخلية، وعضوية كل من وزير الصحة والسفير الصحراوي بالجزائر وممثلين عن كتابة الدولة للتوثيق والأمن ووزارة العدل والشؤون الدينية، كلفها بمتابعة التفاصيل والوقوف على الوضعية النهائية للضحايا، واتخاذ التدابير اللازمة والمرتبطة بهذه الحالة.

وفي انتظار استكمال المعلومات والوقوف على نتائج التحقيق الذي باشرته، مشكورة، السلطات الجزائرية، ومنذ الدقائق الأولى، يتوجه المكتب الدائم للأمانة الوطنية بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلات الضحايا وإلى الشعبين الشقيقين الجزائري والصحراوي.

إنا لله وإنا إليه راجعون

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"