um6p
إسبانيا تفتح قنصليةً جديدة بالرباط لتحسين خدمات الفيزا

إسبانيا تفتح قنصليةً جديدة بالرباط لتحسين خدمات الفيزا

شطاري خاص24 يناير 2020آخر تحديث : الجمعة 24 يناير 2020 - 8:06 مساءً

شطاري-العيون

دشنت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا غونزاليز لايا، اليوم الجمعة، المقر الجديد للقنصلية العامة لمملكة إسبانيا بالرباط.

وقامت المسؤولة الإسبانية بزيارة تجهيزات القنصلية، رفقة سفير إسبانيا بالمغرب ريكاردو دييز-هوجليتنر، حيث تم تقديم شروحات لها حول مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين المغاربة والإسبان من طرف هذه البنية القنصلية الجديدة.

وبهذه المناسبة، أعربت غونزاليز لايا عن امتنانها لمختلف العاملين من أجل جهودهم التي تسهم في توطيد العلاقات بين البلدين.

وقالت ”أريد أن أشكر العاملين الإسبان والمحليين في هذه القنصلية، من أجل عملهم الجبار، غير المعروف، لكنه يكتسي أهمية كبيرة ويسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع إسبانيا بالمغرب”.

من جهة أخرى، توجهت الوزيرة الإسبانية إلى المواطنين والسلطات المغربية، معربة عن أملها في توطيد العلاقات الإنسانية بين الشعبين من خلال الخدمات التي سيقدمها هذا المقر الجديد.

وأكدت غونزاليز لايا أن “إسبانيا تريد جديا أن تكون العلاقات الإنسانية مع الطلبة، ورجال الأعمال، والأسر والمواطنين عامة، أوثق، ولهذا نحن مستعدون لتوفير الوسائل اللازمة”، مضيفة ”نستثمر في شبكة القنصليات في المغرب من أجل جعل هذه العلاقات الإنسانية أوثق”.

الوزيرة الإسبانية زارت المقر الجديد للقنصلية الإسبانية برفقة السفير الإسباني بالمغرب ريكاردو دياز هوتشلاينتر ، حيث اطلعت على مرافق القنصلية و قدم لها توضيحات بشأن الخدمات المختلفة المخصصة للمواطنين المغاربة والإسبان.

الوزيرة ارانشا في كلمة لها قالت أن المقر الجديد للقنصلية سيساهم في تقوية العلاقات الاستراتيجية التي تربط إسبانيا بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص