um6p
المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يحتفي بالموسيقى

المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يحتفي بالموسيقى

شطاري خاص21 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2021 - 11:05 مساءً

شطاري-العيون

احتفى المكتب المغربي لحقوق المؤلفين باليوم العالمي للموسيقى الذي يصادف يوم 21 يونيو بإطلاق حملة تواصلية اختار لها شعار “ثقتكم كتهمنا”.

واختار المكتب هذه المناسبة لإطلاق هذه الحملة التواصلية مع جميع المبدعين من أجل التأكيد على الدور الهام الذي يقوم به لحماية إبداعات الفنانين من مؤلفين وملحنين وموسيقيين وعازفين.

واوضحت مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالنيابة، ان المكتب يحتفل باليوم العالمي للموسيقى كشأن باقي مكاتب حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة في العالم، وهي فرصة لإطلاق حملة تواصلية قائمة على مبادئ الاستمرارية والصدق والتفاني من أجل الدفاع عن مصالح المبدعين وضمانا لحقوق المنخرطين المادية.

وأكدت أن المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بذل مجهودا كبيرا في التوعية والتحسيس في صفوف الفنانين والموسيقيين والمؤلفين شملت مختلف جهات المملكة، وهو ما مكن أعدادا مهمة من المبدعين من الانخراط وبالتالي ضمان حماية إبداعاتهم واستفادتهم من التعويضات التي يخولها لهم المشرع عن استغلال وبث مصنفاتهم الأدبية والفنية خاصة أن الموسيقى المغربية تتميز بتنوعها ونهلها من روافد متعددة منها العربي والإفريقي والغربي، فضلا عن تعدد أنماطها ما بين طرب أصيل وأندلسي وأمازيغي وحساني

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص