um6p
عمليات الإغاثة متواصلة لليوم الثالث على التوالي بالجماعات الترابية للسمارة

عمليات الإغاثة متواصلة لليوم الثالث على التوالي بالجماعات الترابية للسمارة

شطاري "خاص"31 أكتوبر 2016آخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 3:26 مساءً

 شطاري – السمارة:

عرف اليوم الثالث من عمليات الإجلاء والإغاثة ضمن الإستراتيجية الاستباقية التي خططتها السلطات المحلية لإقليم السمارة، قبل بداية التساقطات المطرية الغزيرة بتنسيق مع كافة الشركاء والمتدخلين في هذه العملية من القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية ومندوبية التجهيز ..

وقد أثبتت هذه السياسة نجاعتها بالنظر إلى حجم التساقطات التي عرفها الإقليم وترامي الجماعات الترابية بحيث لم يسجل لحد الآن أية خسائر في الأرواح رغم هول الكارثة.

وقد شهد اليوم الثالث من عمليات التدخل قيام لجنة مختلطة برئاسة السلطة المحلية، بزيارة ميدانية عبر المروحية منذ الصباح رفقة طاقم طبي يضم عسكريين ومدنيين محملين بالأدوية والإسعافات الأولية، إضافة الى تخصيص كمية كبيرة من المواد الغذائية اللازمة والحاجيات الضرورية من أجل إغاثة وإنقاذ المنكوبين والمعزولين والمحاصرين بكل من جماعة سيد أحمد لعروصي، التي تم خلالها تزويد حوالي مائة وأربعين شخصا على مستوى الجماعة بالمؤن والمواد الغدائية الضرورية بالإضافة إلى الأدوية، كما قام الطاقم الطبي المصاحب بالإسعافات الأولية الميدانية لفائدة هؤلاء.

إضافة إلى إغاثة وتزويد حوالي 40 شخصا بالمؤونة والحاجيات الطبية الضرورية كانوا محاصرين بالمياه على مستوى الجماعة الترابية حوزة، في حين  تم إجلاء أربع حالات بالهليوكوبتر من منطقة لفكيك واحمر اللحية بنفس الجماعة  الترابية في اتجاه مناطق أخرى آمنة .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"