um6p
أطفال القمر بالعيون يرسلون نداء استغاثة للرأي العام

أطفال القمر بالعيون يرسلون نداء استغاثة للرأي العام

شطاري خاص1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 9:54 مساءً

شطاري-العيون:

وجه آباء وأمهات اطفال القمر بالعيون نداء استغاثة للجهات المسؤولة والرأي العام المحلي للخطر الذي يهدد حياة أبنائهم بعد تسجيل عجز مالي كبير في ميزانية الجمعية التي تدبر شؤونهم إثر توقف الدعم المخصص لهم من طرف عدد من الداعمين.
ويعاني المكتب المسير لجمعية اباء وأصدقاء أطفال القمر من تجميد كل أشكال الدعم للسير العادي للجمعية، بما في ذلك مصاريف الأدوية والتطبيب. ونبه أعضاء الجمعية للخطر الذي يهدد حياة هؤلاء الأطفال. وأوضح مصدر من الجمعية أن اعضاء تمكنوا في إطار تضامني من أداء واحب الكراء الشهري غير أنهم عاجزون عن توفير الأدوية والتطبيب لأربعة عشر من أطفال القمر رغم طرقهم ابواب الجهات المعنية من مجالس منتخبة ومؤسسات عمومية وخاصة.
وهدد اعضاء مكتب جمعية آباء وأصدقاء أطفال القمر بخوض أشكال احتجاجية للتحسيس بخطورة الوضع الذي يوجد عليه أبناؤهم وبناتهم.
يذكر ان “أطفال القمر” أو مرضى متلازمة جفاف الجلد المصطبغ، يعانون حساسية مفرطة من الأشعة فوق البنفسجية، سواء القادمة من الشمس أو من أنواع معينة من الإضاءات، وعادة ما يولدون بصحة جيدة لكن بمجرد تعريضهم لأشعة الشمس في الأشهر الأولى تظهر أعراض غير معتاد، مثل احمرار الجلد وعدم القدرة على النظر إلى الضوء. وتتحول الإصابات في كثير من الحالات إلى سرطان في الجلد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص