um6p
“حميد الركيبي” المرشح الأبرز لخلافة “الحنصالي” على رأس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون

“حميد الركيبي” المرشح الأبرز لخلافة “الحنصالي” على رأس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون

شطاري خاص26 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 11:47 مساءً

شطاري-الرباط:

يتداول على نطاق واسع بالعاصمة الرباط اسم العميد “حميد الركيبي الادريسي” مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، كخليفة لمبارك الحنصالي على رأس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.

وحسب مصادر “شطاري” فإن الأمر يتعلق بأبرز مرشح لإدارة الأكاديمية؛ بعد الشروط التي وضعها مؤخرا “شكيب بنموسى”، والتي يجب أن تتوفر في مدير الأكاديمية الجديد.

مصادر “شطاري” قالت أن العميد “حميد الركيبي” الاسم الأبرز للظفر بهذا المنصب، نظير الشواهد الجامعية المتحصل عليها، والتي تتماشى ورؤية الوزير “شكيب بنموسى” للرقي بالتعليم في بلادنا، بالإضافة إلى تجربة منصب مسؤول في واحدة من المدارس العليا، والمحددة في خمس سنوات على الأقل.

شروط بنموسى تتماهى كليا وتجربة العميد “حميد الركيبي”، بالنظر أيضا إلى توفره على ثلاث شواهد دكتوراه في تخصصات علمية مختلفة، في كل من ألمانيا وفرنسا والمغرب.

ودائما حسب مصادرنا، بات اسم العميد “حميد الركيبي” متداولا بقوة، والمرشح الوحيد والأبرز على مكتب الوزير “شكيب بنموسى”.

جدير بالذكر أنه تمت إحالة السيد “مبارك الحنصالي” على التقاعد، بعد مشوار عملي مشرف على رأس أكاديمية التعليم، مسجلا اسمه بمداد من ذهب في دفتر تاريخ التعليم بأقاليم الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص