um6p
إيريك سيوتي” زعيم حزب الجمهوريين بفرنسا: مغربية الصحراء غير قابلة للنقاش

إيريك سيوتي” زعيم حزب الجمهوريين بفرنسا: مغربية الصحراء غير قابلة للنقاش

شطاري خاص14 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2023 - 5:58 مساءً

شطاري-متابعة:

قال “إيريك سيوتي” زعيم حزب الجمهوريين اليميني بفرنسا، خلال لقاء تلفزيوني اليوم على قناة i24، أن مغربية الصحراء مسألة غير قابلة للنقاش.

وعزى “سيوتي” موقفه الثابت من الوحدة الترابية للمملكة، إلى العلاقات التاريخية الثابتة للحكومات الفرنسية مع المملكة المغربية، ثم استحضارا للمتغيرات الجديدة، على اعتبار أن “مغربية الصحراء” أصبحت أمرا واقعا لا يمكن تجاوزه، مشيرا إلى النهضة التنموية التي يقودها جلالة الملك “محمد السادس” في الأقاليم الجنوبية للمملكة.
ولم يخف زعيم الحزب الجمهوري نيته في الإعتراف الفرنسي الرسمي بمغربية الصحراء، مزكيا الموقف الأمريكي، إذا ما أصبح رئيسا لفرنسا، ومبديا رغبته في الترشح لذلك.
وفي معرض إجابته على الأسئلة الموجهة إليه، بخصوص الجزائر أيضا؛ قال “إيريك سيوتي” أن فرنسا قدمت للجزائر العديد من التنازلات، في مقابل أنها لم تجني من ورائها شيئا يذكر، سوى التصريحات المعادية وسوء النية.
وفي ختام حديثة، أكد “سيوتي” أن فرنسا من حقها أن توطد علاقاتها مع جميع الدول، لكن لا يمكن أن تفضل دولا ذات خطاب عدائي  وتتحالف ضد أعداء لفرنسا على دول صديقة.
جدير بالذكر أن الحزب الجمهوري الفرنسي، سبق وقدم 5 رؤساء لفرنسا، على مر تاريخها، ومن المحتمل أن يفوز بالمقعد السادس “إيريك سيوتي”، خلال الاستحقاقات الفرنسية القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص