um6p
ولاية أمن العيون تختتم برنامجها التكويني في مجال حقوق الإنسان

ولاية أمن العيون تختتم برنامجها التكويني في مجال حقوق الإنسان

شطاري "خاص"4 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:49 مساءً

شطاري-العيون:

اختتمت المديرية العامة للأمن الوطني ولاية أمن العيون بشراكة وتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، فضلا عن مركز النخيل للدراسات والتدريب الوساطة برنامجها التدريبي “الأمن وحقوق الإنسان” بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية 2015 و2016، بحضور كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء ومدير الضابطة القضائية “محمد الدخيسي” ووالي أمن العيون “حسن أبو الذهب” إلى جانب الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان “محمد الصبار” ومنتخبين عن الجهة و شخصيات أخرى.

ض
وفي كلمة له بالحفل الختامي أكد والي أمن العيون “حسن أبو الذهب” أن البرنامج التكويني كان بمثابة التزام متجدد من طرف المديرية العامة للأمن الوطني بالأعراف والقوانين والمواثيق الدولية المؤسسة للحرية والعدل والمساواة، وتروم أساسا صون كرامة الإنسان، سعيا ووعيا منها بحتمية تأهيل وتكوين الأمن قصد خلق وعي شامل بثقافة حقوق الإنسان واحترامها ثم تحصينها في سبيل الإرتقاء بها.

 
من جانبه أشار مدير الشرطة القضائية “محمد الدخيسي” أن المديرية العامة للأمن الوطني تضطلع بضرورة تعزيز الطمأنينة الشاملة للمواطن، الشيء الذي التزمت به من خلال هذا البرنامج الذي يهدف لتعزيز ورعاية حقوق الإنسان كمبدأ وممارسة يتماهى مع الصكوك والمبادئ الدولية والوطنية.

 
يذكر أن الدورتين والتي انطلقت أولاهما في يناير 2015 شهدتا تكوين 530 عنصرا أمني بمختلف الرتب والأجناس، حاكت إلى حد بعيد معالجة الممارسة الأمنية، وبسط المصطلحات الأمنية استنادا للمواثيق والإتفاقيات الدولية خاصة اتفاقية مناهضة التعذيب وأخرى عالجت حقوق المرأة وذوي الإحتياجات الخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"