um6p
بوجدور. مركز خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات ينظم ندوة علمية في موضوع “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتنمية المحلية المستدامة”

بوجدور. مركز خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات ينظم ندوة علمية في موضوع “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتنمية المحلية المستدامة”

شطاري "خاص"7 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 1:44 مساءً

شطاري-بوجدور:

نظم مركز خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات بشراكة مع المركز الثقافي ببوجدور ندوة علمية اقليمية في موضوع: الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتنمية المحلية المستدامة ،يوم السبت 06 ماي 2017 بقاعة الندوات بالمركز الثقافي ببوجدور .

و عرفت الندوة حضور عامل اقليم بوجدور وممثلين عن السلطة التنفيذية والمنتخبة بالإقليم وفعاليات من النسيج الجمعوي النسائي وممثليين عن تعاونيات من الإقليم ومن خارجه.

ويهدف المركز من خلال هذه الندوة إلى التعريف بمفهوم الاقتصاد التضامني و الاجتماعي من جهة و الكشف عن واقعه و سبل الارتقاء به بهذا الاقليم، و ذلك من خلال تدارس هذا التوجه مع متدخلين و فاعلين جهويين ومحليين ‏، و قسم العمل الاجتماعي ،ومديرية الفلاحة ، ووكالة انعاش الشغل والكفاءات ببوجدور وممثل وكالة الجنوب، لتقديم حصيلة مجموعة من البرامج الوطنية والجهوية في مجال التنمية الاجتماعية كالورش الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية شق برنامج الانشطة المدر للدخل بعمالة اقليم بوجدور ، وحصيلة برنامج المغرب الاخضر بالمديرية الاقليمية للفلاحة ،وكذا حصيلة تدخل وكالة الجنوب بهذا الموضوع ، بالإضافةإلى ما قدمته وكالة انعاش الشغل والكفاءات في التأطير والمواكبة.

وتأتي الندوة أيضا من أجل التعرف على واقع وافاق التنمية التضامنية والاقتصاد الاجتماعي بإقليم بوجدور، والوقوف ايضا على العمق الثقافي والانساني لهذا النموذج وقدرته على تمكين النساء في مجال التنمية الاجتماعية من خلال عرض تجاربهم الناجحة على المستويين الجهوي والمحلى (تعاونية الجود لإنتاج الكسكس ببوجدور، تعاونية اجبان الداخلة ) حيث تم ،بحضور تعاونيات وجمعيات محلية تشتغل في هذا المجال من اجل الخروج بتوصيات وخلاصات مثمرة للنهوض بالاقتصاد التضامني والاجتماعي من خلال تثمين الخبرة الانسانية والموروث الثقافي و دعم المكتسبات المحلية وتطويريها والانفتاح على التجارب الناجحة من اجل الارتقاء بهذا القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"