وزير الخارجية الفرنسي في زيارة للجزائر اليوم

وزير الخارجية الفرنسي في زيارة للجزائر اليوم

شطاري "خاص"12 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 1:35 مساءً

شطاري-متابعة:

يزور وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الجزائر، بدءا من اليوم الأحد الجزائر، حيث سيلتقي مسؤولين جزائريين على غرار وزير الخارجية عبد القادر مساهل.

وتأتي الزيارة في إطار الدورة الرابعة للجنة الإقتصادية المشتركة الجزائرية الفرنسية والدورة الثالثة للحوار الإستراتيجي الجزائري الفرنسي، حيث سيعكف مسؤولا دبلوماسبية البلدين “على دراسة وضعية الشراكة الإقتصادية الثنائية و آفاق توسيعها و تكثيفها”، كما ستشكل المواضيع المرتبطة بالعلاقات الجزائرية الفرنسية و المسائل  الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك موضع المبادلات بين الوفدين، طبقا لبيان وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

ولا تخلو لقاءات المسؤولين الجزائريين بنظرائهم الفرنسيين من التعاطي لملف الصحراء، إذ من المنتظر أن يتباحث الطرفان حول مستجدات الملف وتطوراته، كمشاركة البوليساريو في القمة الأوروبية الإفريقية في العاصمة الإيفوارية أبيدجان بتاريخ التاسع والعشرين والثلاثين من نونبر الجاري.

وكانت الجزائر قد اتهمت فرنسا عبر جبهة البوليساريو بالضغط على الكوت ديفوار قصد منع مشاركة الجبهة، مهددة بنسف القمة حسب ما صرح به وزير خارحية البوليساريو محمد سالم ولد السالك في وقت سابق.

وأكد الوزير الفرنسي جان إيف لودريان أثناء زيارته للرباط الشهر الماضي، أن الدول ذات السيادة هي المعنية بالمشاركة في القمة الأوروبية المرتقبة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"