um6p
إيران ترد على “اتهامات” المغرب لها بدعم البوليساريو

إيران ترد على “اتهامات” المغرب لها بدعم البوليساريو

شطاري "خاص"2 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 2:24 مساءً
شطاري-متابعة:

بعد إعلان المغرب قطع علاقاته مع إيران بسبب الدعم  الذي تقدمه عن طريق حزب الله للبوليساريو، عسكريا، خرجت إيران لتنفي الاتهامات المغربية.

وقال بيان لوزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء، إن “التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، بشأن وجود تعاون بين دبلوماسي ايراني وجبهة بوليساريو لا أساس لها من الصحة”.

وكان حزب الله اللبناني، الحليف الاسترايجي لإيران، أعلن غداة القرار المغربي، أن تنظيمه “لا علاقة له بهذه الاتهامات”. وردا على الأخير أفادت مصادر لـ “تيل كيل عربي” أن المغرب “على علم بوقائع، وأسماء، وتواريخ، لكن حزب الله يرد بخطاب سياسي، دون أن يجيب عن الوقائع”.

يذكر أن ناصر بوريطة أعلن أمس الثلاثاء، أن المغرب يتوفر على معلومات تفيد بـ “وجود دعم عسكري من حزب الله ودبلوماسيين إيرانيين لجبهة البوليساريو، وتسهيل دخول عدد من عناصر الحزب اللبناني إلى مخيمات تندوف”. وأضاف مسؤول مغربي رفيع أن المغرب يتوفر على معطيات وأرقام وأسماء ووقائع حول ما يتهم به إيران وحزب الله.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"