بالصور. مشاركة مكثفة لصحراويي المناطق بالجامعة الصيفية بالجزائر، و”براهيم غالي” أبرز الحاضرين

بالصور. مشاركة مكثفة لصحراويي المناطق بالجامعة الصيفية بالجزائر، و”براهيم غالي” أبرز الحاضرين

شطاري "خاص"5 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 2:25 مساءً

شطاري-متابعة:

انطلقت صبيحة السبت فعاليات النسخة التاسعة للجامعة الصيفية ببومرداس التي تنظمها جبهة البوليساريو بشراكة مع الجزائر، وبمشاركة وفد قادم من الأقاليم الصحراوية يقدر بثلاثين شخصا.

واستهلت أشغال الجامعة التي تستمر إلى غاية الرابع عشر من شهر غشت الجاري، وسط غياب ملحوظ لأي حضور رسمي جزائري بصفة حكومية أو ممثلين عن الرئاسة الجزائرية، فيما حضر  ممثلون عن الأحزاب، وكذا السفير الجنوب إفريقي بالجزائر “دلومو دونيس” الذي توجه بكلمة للحاضرين.

ووفقا لمصادر حقوقية فقد تميز اليوم الأول بمشاحنات بين اللجنة المنظمة وبعض المدعوين اللذين لم يسمح لهم بولوج قاعة الإفتتاح الرسمي، حيث اكتفت اللجنة بالسماح بدخول الموالين للجبهة من ذوي قيادتها دون معارضيها المعروفين بمخيمات تندوف.

ومن جانب آخر اتهم زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، في كلمة ألقاها أمام الحاضرين أطرافا لم يسمها بالتحايل على قرارات محكمة العدل الأوروبية الأخير، مشيرا لإستعداد الجبهة لسلك الطرق القانونية المتاحة ضد الإتحاد الاوروبي بشأن الإتفاقيات الموقعة مع للمملكة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"