منتدى مغربي إسباني، لحرية التعبير في منطقة البحر الأبيض المتوسط

منتدى مغربي إسباني، لحرية التعبير في منطقة البحر الأبيض المتوسط

شطاري "خاص"3 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 12:59 صباحًا

شطاري-العيون

سيتم تناول وضع الصحافة، في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ​​وتهديدات حرية التعبير؛ في منتدى ينظمه المجلس الإجتماعي بجامعة مالقة، بالتعاون مع مؤسسة الثقافات الثلاث، والذي سيحضره متخصصون وممثلون عن وزارة الثقافة والاتصال المغربية.

وسيعقد هذا المنتدى، الذي يسمى ”Forum TresMed II، للاتصالات والهجرة والتحولات الإجتماعية، في منطقة البحر الأبيض المتوسط“، بجامعة مالقة في 7 و 8 نوفمبر.

ومن المقرر، حسب إفادة وكالة إيفي الإسبانية، عنالمنظمين؛ أن يحضر نائب رئيس مجلس الأندلس، مانويل خيمينيز باريوس، ورئيس إدارة التعاون في وزارة الثقافة والاتصالات في المغرب.

ويهتم المنتدى بعدة موضوعات مثل بناء القصة الخبرية من البحر الأبيض المتوسط ​​في وسائل الإعلام، التي يأطرها توم مارتن بينيتيز، الصحفي في RTVA، الأمين العام للكوبيام (المؤتمر الدائم لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​السمعية البصرية)، كلاوديو كابون، وأستاذ باحث في علم الإجتماع مغربي.

ويعتبر انعدام الأمن وتهديدات حرية التعبير، من بين الأوراق المناقشة في المنتدى، خصوصاً حول ما إذا كانت الصحافة ”مستحيلة في البحر الأبيض المتوسط“، بمشاركة لورديس فيدال، مديرة القسم العربي والبحر الأبيض المتوسط، وكارمن فرنانديز عضو مجلس المستشارين الأندلسيين السمعي البصري، من بين آخرين.

”تحديات البحر المتوسط ​​اليوم: الصحافة في مواجهة التطرف“، وفضاء ”السلطة والقيادة وتمثيل المرأة في وسائل الإعلام على كلا الجانبين“، سيتم مناقشتها في هذا المنتدى من قبل المتخصصين مثل مراسل صحيفة إلباييس في الدول العربية، أنجيلس إسبينوزا، الصحافية روزا ماريا كالف، والصحفية التونسية والأستاذة في الشؤون الجنسانية عواطف كيتيتي.

وستعرض أيضا ملاحظات، ضد كراهية الإسلام في وسائل الإعلام مع بيدرو روخو، رئيس مؤسسة الفنار، ثم مناقشة مكانة الصحافة في البحر الأبيض المتوسط، ​​والصحفيين المهنيين الجدد.

وبالتوازي مع هذه الأنشطة من منتدى ”الاتصالات والهجرة والتحولات الإجتماعية في منطقة البحر الأبيض المتوسط“، سيتم تنظيم معرض بعنوان ”حدود“، للمصورين الصحفيين مانو برابو وإميليو موريناتي، الذي سيفتح يوم 6 نونبر في الجمعية الإقتصادية أصدقاء البلد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"