الأساتذة المتعاقدين.. تجديد العقد بات سنويا بصفة تلقائية

الأساتذة المتعاقدين.. تجديد العقد بات سنويا بصفة تلقائية

شطاري "خاص"3 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 1:25 صباحًا

شطاري-العيون

أرقام و إحصائيات، وضعها وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، حول قطاع التعليم، حيث أكد على أن المملكة حققت عددا من النقط الايجابية وخاصة ما يتعلق بتعميم التمدرس في الابتدائي ليبلغ 99.5 في المائة و91 في المائة بالنسبة للفئة العمرية مابين 12و14 سنة، مشيدا بالمجهودات التي تم بذلها على مستوى إحداث المناصب المالية أصبحت الأقسام التي تضم 36 تلميذا أو أقل تشكل 78،2 في المائة في الابتدائي و 44.9 بالمائة بالثانوي الإعدادي و 65.4 في الثانوي التأهيلي.

بنشعبون، في معرض جوابه على تدخلات الفرق البرلمانية خلال المناقشة العامة لمشروع القانون المالي داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، أكد أن القطاع لازال يواجه مجموعة من التحديات المرتبطة بالأساس بالهدر المدرسي وتعميم التعليم الأولي وضعف الجودة، وهي تحديات سيتم العمل على رفعها في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين، وكذلك من خلال تعزيز برامج دعم التمدرس.

وفي ما يخص الأساتدة المتعاقدين، أكد الوزير أن إبرام عقد التوظيف يتم لمدة سنتين، يخضع المتعاقد خلال هذه المدة لتقييم مردوديته ثم يجتاز بعد ذلك امتحان التاهيل المهني، وفي حالة نجاحه في هذا الامتحان، يتم تجديد العقد سنويا بصفة تلقائية.

وأوضح ان المتعاقدين يتمتعون بجميع الضمانات والامتيازات الممنوحة لزملائهم النظاميين فيما يتعلق بالأجر والترقية والتغطية الاجتماعية وباقي الحقوق الأخرى المنصوص عليها في القانون الأساسي للوظيفة العمومية. كما يتقيدون بنفس واجبات موظفي الادرات العمومية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"