كردستان العراق تسحب اعترافها بالبوليساريو و تعترف بمغربية الصحراء

كردستان العراق تسحب اعترافها بالبوليساريو و تعترف بمغربية الصحراء

شطاري "خاص"17 أغسطس 2016آخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 9:51 مساءً

زنقة20:

كشف رئيس جمعية الريف للتضامن و التنمية اليوم الأربعاء على هامش المهرجان المتوسطي للحسيمة وعرفت حضور فرقة موسيقية من كردستان العراق ستحيي فقرة فنية مساء اليوم الأربعاء ضمن فعاليات المهرجان.

وأضاف رئيس رابطة الصداقة المغربية الكردية التي أعطى انطلاقتها الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة “إلياس العماري” في زيارته لإقليم كردستان -أضاف- أن “الصحراء مغربية و رئيس حزب كوردستان الحاكم أعلن عن الموقف الثابت لكردستان من الصحراء المغربية”.

واعتبر ذات المتحدث أن زيارة العماري لكردستان كانت ذات وقع كبير على تطور العلاقات بين البلدين مضيفاً أن ” الأمازيغ يشبهون كثيراً الأكراد ..حتى العماري لما لبس اللباس الكردي كان من الصعب التفريق بينه و بين المواطن الكردي”.

يأتي اعتراف كردستان بمغربية الصحراء بعد زيارة وفد عن حزب الأصالة والمعاصرة يقوده “إلياس العماري” تباحث على إثره جملة قضايا ذات الإهتمام المشترك، و تم تبادل الأفكار حول المستجدات السياسية التي يعرفها البلدان، مع تأكيدهما على تعزيز العلاقات بين الحزبين وتطويرها في كافة المجالات التي تعني الطرفين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"