أنطونيو غوتيريس يحل بمقر البرلمان الأوروبي.. وقضية الصحراء حاضرة في محادثات أوروبية أممية

أنطونيو غوتيريس يحل بمقر البرلمان الأوروبي.. وقضية الصحراء حاضرة في محادثات أوروبية أممية

شطاري "خاص"19 نوفمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 5:08 مساءً

شطاري-العيون

حضر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اليوم الإثنين، أشغال الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بمقر البرلمان الأوروبي، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.

أنطوتيو غوتيريس، عقد صبيحة اليوم الإثنين، لقاءا موسعا بمقر البرلمان الأوروبي جمعه بممثلين عن لجنة الشؤون الخارجية، ولجنة التجارة الخارجية، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي، فضلا عن فالدي ألميدا سفير الإتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة، ومسؤولين أوروبيين آخرين.

وبحث الجانبان خلال لقائهما الموسع جملة من القضايا ذات الإهتمام الشترك، منها تعزيز العلاقات الأوروبية الأممية وملفات عالمية أخرى آنية على غرار ملف الشرق الأوسط والأوضاع في ليبيا ومالي، وقضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وبهذه المناسبة، خصص الطرفان جزءا من محادثاتهما للإحاطة بمستجدات نزاع الصحراء، حيث إستحضرا أهم مخرجات القرار الأممي الأخير رقم 2440 المتعلق بالنزاع، والجهود الأممية المبذولة لحلحلة النزاع، وأولى الخطوات لتفعيل العملية السياسية بين المتدخلين بالنزاع على ضوء دعوة المبعوث الشخصي للملف، هورست كولر، للمائدة المستديرة بجنيف السويسرية أيام 5 و 6 دجنبر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"