“حرمة الله” يشيد  بمصادقة البرلمان الأروبي على اتفاقية الصيد البحري

“حرمة الله” يشيد بمصادقة البرلمان الأروبي على اتفاقية الصيد البحري

شطاري خاص11 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:40 مساءً

شطاري-العيون

في أعقاب مصادقة البرلمان الأوروبي على الاتفاقية التجارية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، مساء أمس الاثنين 10 دجنبر، عبر منتخبو و ساسة الصحراء، عن رضاهم معتبرين أن قرار المصادقة هو بمثابة نجاح مستحق، وخطوة مهمة نحو تطوير وتقوية العلاقات الاقتصادية بين المغرب و الاتحاد الأوروبي.

وفي ذات السياق، نوه منسق حزب التجمع الوطني للأحرار  بجهة الداخلة، محمد الأمين حرمة الله، بقرار المصادقة، معتبرا إياه ثمرة لمجهودات مكثفة جرى بذلها بأروقة البرلمان لتكلل في نهاية المطاف بالنجاح، كما أشاد بالمجهودات التي بذلها وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، في هذه العملية الدبلوماسية.

حرمة الله، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات الجنوبية الثلاث، أكد على حد قوله أن “مشاركة المنتخبين الصحراويين في مناقشات البرلمان الأووربي شكلت عاملا حاسما في تمرير الخطاب الرسمي للدولة، والقطع مع سياسة الكرسي الشاغر”.

وكان وفد مغربي قادم من الصحراء، قد عقد سلسلة لقاءات مع كتل وازنة تابعة للبرلمان الأوربي، شهر أكتوبر الماضي، وهو ما انعكس إيجابا على سير المفاوضات المرتبطة بالاتفاق، لتنقلب لصالح المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص