أطر وموظفو المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون يعربون عن قلقهم مما يجري داخل المؤسسة منذ تأسيسها

أطر وموظفو المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون يعربون عن قلقهم مما يجري داخل المؤسسة منذ تأسيسها

شطاري خاص17 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 10:55 مساءً

شطاري-العيون

أصدرت النقابة الوطنية للتعليم العالي- المغرب، المكتب المحلي للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، بلاغا توضيحيا للرأي العام، يعبرون فيه عما يجري داخل المؤسسة منذ تأسيسها.

9e1645d8 043d 4244 859a 4979e54c1f0f - شطاري؟

وجاء نص البلاغ كالآتي:

“تشهد المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون منذ بداية الموسم الجامعي 2018/2019 حركية نضالية ونقاشات معمقة حول القضايا والأوضاع الداخلية، دشنها أطر وموظفو المدرسة بسلسلة وقفات احتجاجية بالموازاة مع تأسيس أول مكتب محلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي تحت اشراف الكاتب الوطني. والتزاما منهم بالمساهمة الفعالة والايجابية في النهوض بالأوضاع بهذا الصرح الجامعي الفتي، عقد الاساتذة المنتمون لهيئة التدريس يوم الجمعة 30 نونبر 2018 الجمع العام الاستثنائي الاول وذلك من أجل التداول حول هذه الاوضاع والقضايا الداخلية، حيث أصدروا بلاغا للرأي العام المحلي والجامعي عبروا من خلاله عن انشغالاتهم وقلقهم مما يجري داخل المؤسسة منذ تأسيسها. وفي خضم هذه التطورات، قام رئيس جامعة ابن زهر بمعية نائبه وأستاذة بالقطب الجامعي أيت ملول بزيارة للمدرسة ظهر يوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 للوقوف على الاوضاع بها حيث عقد لقاء تواصليا مع أساتذة وأطر وموظفي المدرسة اتسم بروح المسؤولية والجدية، استمع خلاله السيد رئيس الجامعة والفريق المرافق له لجميع الانشغالات المقلقة التي باتت تؤرق جميع مكونات المدرسة وأثرها السلبي على السير العام. وقد تمخض عن هذا اللقاء الاتفاق حول عدة اقتراحات ومجموعة من الإجراءات والتعديلات.

وتفاعلا مع هذه التطورات المتسارعة، عقد السادة الاساتذة بدعوة من المكتب المحلي جمعا عاما استثنائيا عاجلا عشية يوم الجمعة 14 دجنبر 2018، وذلك من أجل تعميق النقاش حول الاوضاع والقضايا الداخلية التي تعيشها المدرسة في إطار تقويم مخرجات اللقاء الذي جمعهم وأطر وموظفي المدرسة مع رئيس الجامعة ، بالإضافة إلى التداول حول الخطوات العملية التي من شأنها الدفع الايجابي نحو تطوير السير العام بالمؤسسة.

وبعد التداول المستفيض والعميق والمسؤول، ثمن الأساتذة زيارة رئيس الجامعة للمدرسة، وما تمخض عنها من اتفاق حول إجراء عدة تعديلات وتغييرات من أجل تطبيق سليم للقوانين والأعراف المعمول بها. وإذ يتمنى الأساتذة كل التوفيق للأستاذة هند موهاني التي عينها السيد رئيس الجامعة مديرة مساعدة قادمة من القطب الجامعي أيت ملول في مهمتها للقيام بتصريف الاعمال خلال هذه الفترة الانتقالية، والتي لم تخل من ارتباك مؤسساتي، في انتظار تعيينها مديرة بالنيابة بشكل رسمي وتعيين مدير مساعد لها من المؤسسة كما اقترح خلال اللقاء، فإنهم يؤكدون ما يلي:

• انخراطهم الجاد في فتح مسالك جديدة، خاصة الاجازة المهنية في تخصصات الهندسة الغذائية والهندسة المعلوماتية والهندسة المدنية وكذا الاجازة المهنية في اللغات الأجنبية المطبقة والقانون المطبق، والتي من شأنها تنويع العرض التكويني الذي تقدمه المؤسسة إذا ما ثبت توفر المناخ السليم للعمل.
• استعدادهم التام والمتجرد لتنسيق المسالك المفتوحة الحالية ووحداتها، والعمل على تطويرها اذا ما تم تزويدهم بالملفات الوصفية المفصلة لهذه المسالك، وكذا إجراء مهام تسليم جميع المحاضر وأرشيف هذه المسالك بين المنسق الحالي لهذه المسالك والمنسقين المقترحين وفقا للمساطر والقوانين والأعراف المعمول بها.
• انخراطهم التام لخلق شعب من شأنها الدفع الايجابي بالمسالك وفتح جسور التنسيق بينها وبين المحيط السوسيو اقتصادي بما يخدم مصلحة الطلبة.
• انخراط ممثلي الاساتذة في العمل الجاد والمسؤول من داخل اللجان الدائمة لمجلس المؤسسة اذا ما توفرت الرغبة والإرادة الحقيقية لتفيعل جميع اللجان بدون استثناء وبشكل متوازي.

و حيث أن الجمع العام الاستثنائي يؤكد بكل مسؤولية ما سبق ذكره ، فانه يدعو اعضاء المكتب المحلي لتتبع تنفيذ جميع مخرجات اللقاء الذي جمع أساتذة وأطر وموظفي المؤسسة مع السيد رئيس الجامعة بما يخدم مكونات المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون على ان يبقى مسلسل المشاورات ضمن هذا الجمع العام الاستثنائي مفتوحا على كل الاحتمالات.

عن الجمع العام الاستثنائي الثاني”.

03452684 5a37 4127 bc7b 9a12f20a7396 - شطاري؟ea7b1f7f 647b 46ef a000 96be5bd1ed1a - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص