تحت عنوان “الكثبان الرملية” ومضمون السلم و التعايش.. الدخيل يوقع ديوانه بالسمارة

تحت عنوان “الكثبان الرملية” ومضمون السلم و التعايش.. الدخيل يوقع ديوانه بالسمارة

شطاري خاص18 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 3:52 مساءً

وقع رئيس منتدى بدائل، البشير الدخيل، ديوانه “الكثبان الرملية”، و الذي شمل في فحواه مواضيع إنسانية ورسائل للبشرية من أجل ترسيخ التواصل والاحترام، والتعايش، بين مختلف الثقافات والأجناس.

“الكثبان الرملية”، تم إصداره بهذا العنوان لما تحمله الطبيعة الصحراوية من معاني كمجال وحيز جغرافي لا يخلو من مكونات كانت ولا زالت مصدرا للإبداع و الانسجام الفني والثقافي والاجتماعي.

وكانت مدينة السمارة قد شهدت مساء الجمعة الماضي افتتاح فعاليات المنتدى الدولي العلمي الثقافي بين الضفتين “اكتشاف السمارة واغتنام الحياة”، الذي ينظمه منتدى بدئل بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، والذي خصص له موضوع “تماس اللغتين العربية والإسبانية”.

ويهدف المنتدى العلمي الثقافي الذي يؤطر أشغاله على مدى ثلاثة أيام، باحثون ومتدخلون من كل المغرب وإسبانيا والمكسيك وكولومبيا، وألمانيا، وكذا إسبانيا وأستراليا، إلى تبيان مدى التأثير والتأثر بين الأدب العربي والإسباني، وتأثير حركات الهجرة على التلاحق الثقافي بين الشعوب الناطقة بالعربية والإسبانية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص