العثماني يربط تفقير المغاربة وفشل منظومة التعليم بالحكومات السابقة..

العثماني يربط تفقير المغاربة وفشل منظومة التعليم بالحكومات السابقة..

شطاري خاص17 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 10:52 مساءً

شطاري-العيون

في تصريح له، حمل رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، مسؤولية تفقير المغاربة والمشاكل التي يتخبط فيها التعليم للحكومات السابقة، قائلا: ”إذا كانت هناك قرى معزولة وتعليم يتخبط في مشاكل عديدة، ذلك لأن الحكومات السابقة لم تشتغل“.

تصريح العثماني، جاء خلال رد له على انتقادات المستشارين البرلمانيين، في الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، يوم الثلاثاء، بمجلس المستشارين، حيث أوضح أن هناك أشياء معقولة وأخرى على عكسها، مؤكدا أن الحكومة ليس لها منطق انتخابي في البرامج الاجتماعية كما يدعي البعض، وذلك في إشارة منه إلى كلام عبد الحق حيسان المستشار البرلماني عن مجموعة ”الكونفدرالية الديموقراطية للشغل“، الذي اتهم حزبه بالاهتمام ببرامج دعم الأرامل لأنهم خزان انتخابي لحزب العدالة والتنمية.

وأضاف العثماني كلامه قائلا ”يجب أن نكون واقعيين وصريحين مع المواطنين، هناك مشاكل في بعض المناطق المعينة، والكمال غير موجود، ولقد بذلنا جهودا كثيرة، فعلى سبيل المثال نسبة التزود بالكهرباء وصلت إلى 98 في المائة“. كما دعا المستشارين إلى الكف عن الكلام الذي يزرع السوداوية واليأس، واصفا إياه بغير الواقعي، مشددا على ضرورة أن يكون الخطاب موضوعي ”لأن البرامج الموجهة لمحاربة الفقر ليست إحسانية كما يدعي البعض“. يقول العثماني.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص