الأساتذة المتعاقدون يحتجون وطنيا طيلة الأسبوع الجاري

الأساتذة المتعاقدون يحتجون وطنيا طيلة الأسبوع الجاري

شطاري خاص4 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 11:45 صباحًا

شطاري-العيون

في خطوة تصعيدية، يخوض الأساتذة المتعاقدون، ابتداء من اليوم الاثنين، وعلى امتداد 6 أيام، اعتصامات جهوية في إطار إضراب وطني.

ومن جهتها عبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم عن تضامنها مع الأساتذة، واستنكارها لما أسمته بـ “الإجراءات الانتقامية ضد الأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد، وتعلن دعمها لنضالاتهم”، داعية الحكومة، والوزارة الوصية إلى حلول عاجلة منصفة، تضع حدا للاحتقان المتنامي في القطاع.

وأعلنت الجامعة تثمين نضالات الأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد، وتدعو مناضلي، ومناضلات الجامعة في الجهات والأقاليم إلى مساندة، وإنجاح كافة المحطات، التي يخوضها المعنيون إلى أن يتم تصحيح مسار توظيفهم، ومنها المحطة المعلن عنها، طوال الأسبوع الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضراب الجديد، يستمر مسلسل التوتر بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بعد فشل الحوار القطاعي، ورفض النقابات التعليمية الست للمقترح، الذي تقدم به الوزير سعيد أمزازي لتنفيس الأزمة، التي يعيشها قطاعه.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص