وزارة العدل تكشف تفاصيل تسريب سؤال مباراة المنتدبين القضائيين على “فايسبوك”..

وزارة العدل تكشف تفاصيل تسريب سؤال مباراة المنتدبين القضائيين على “فايسبوك”..

شطاري خاص4 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 6:33 مساءً

شطاري-العيون

في أعقاب نشر أحد المترشحين لمباراة المنتدبين القضائيين، لتدوينة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كتب فيها مضامين سؤال موضوع المباراة، أفادت وزارة العدل، اليوم الاثنين، أنه بعد البحث والتحري في الموضوع، تبين أنه على عكس ما يتم تداوله، فإن الأمر ليس بتسريب، وإنما حالة غش، إذ إنه بعد مرور حوالي 45 دقيقة من انطلاق المباراة، في الساعة التاسعة صباحا، أقدم أحد المترشحين بمركز الامتحان في مراكش على نشر تدوينة على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بالسؤال موضوع المباراة.

الأمر نفسه، تكرر أثناء إجراء اختبار المادة الثانية، بعد زوال اليوم نفسه، حيث تم نشر تدوينة على الحساب ذاته، بعد مرور المدة نفسها تقريبا من انطلاق الاختبار الثاني من المباراة.

وفي ذات السياق، تم التعرف على هوية صاحب التدوينة، وتقرر سلوك المساطر القضائية في حقه.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل قامت، ابتداء من 10 فبراير الماضي، بإجراء 6 مباريات في تخصصات متعددة بمجموع مشاركين، فاق عددهم 64.000 مشارك، وتم توزيعهم على 80 مراكزا.

وتمت عمليات وضع أسئلة المباريات وفق مسطرة سرية تامة يتولاها مدير الموارد البشرية شخصيا، حيث تم تشميع الأظرفة، التي تحتوي على الأسئلة، ولم يتم فتحها إلا عند انطلاق الاختبارات بحضور مرشح عن كل قاعة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص