عاجل. مجتازو اختبار الفوسفاط الأخير، يحتجون بالقرب من القصر الملكي بالرباط، وهذا ما يطالبون به

عاجل. مجتازو اختبار الفوسفاط الأخير، يحتجون بالقرب من القصر الملكي بالرباط، وهذا ما يطالبون به

شطاري "خاص"29 أغسطس 2016آخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2016 - 2:39 مساءً

شطاري:

توصلت “شطاري” اليوم الاثنين ببيان “للمقصيين من توظيفات الفوسفاط الأخيرة” والتي سبق وأعلن مسؤولون عن إدارة المكتب الشريف للفوسفاط رفضهم لهذا التوصيف على أساس أنهم غير موفقين في الامتحان الذي جرت أطواره قبل أشهر بمدينة العيون، والذي مر-حسبهم- بكل شفافية ومصداقية.

المحتجون أعلنوا اليوم في وقفة بالقرب من القصر الملكي بالرباط البيان التالي:

بيان:

 
على إثر تماطل واستهتار السلطات المحلية و بعض الهيئات المنتخبة مع مطالب رعايا جلالة الملك بالأقاليم الجنوبية الرامية إلى تحقيق الإرادة الملكية من خلال التنزيل السليم للبرنامج الملكي لتنمية هذه الربوع الذي أعلن عنه المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصره وأيده خلال خطابه بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة ، قررنا نحن رعاياه الأوفياء ان ننتقل بملفنا المطلبي ونضعه أمام أنظار السدة العالية بالله بعدما خان من يدعون خدمتهم للأعتاب الشريفة أمانة تمثيل صاحب الجلالة في أقاليمه الجنوبية من خلال مؤسسة والي الجهة وخان اخرون الملك والوطن والشعب من خلال إشرافهم على الهيئات التمثيلية ونهب أخريين لمقدرات الشعب المغربي والمنطقة عبر فساد كل من إدارة المكتب الشريف للفوسفاط وشركة فوسبوكراع.

 
لفقد راسلنا جميع هؤلاء المتدخلين عبر جميع القنوات التي يكفلها لنا الدستور وباقي التشريعات الوطنية فلم نواجه بالمقابل إلا بلغة التخوين وتهم الانفصال التي إعتاد من أمتهنوا خيانة الأمانة وترسيخ ثقافة الغبن والحرمان لدى سكان المنطقة تلفيقها لكل الأصوات الإجتماعية المنادية بتحقيق التنمية وفق الإرادة الملكية في تحقيق العدالة الإجتماعية وكل هذا ليس إلا خدمة لمصالحهم الضيقة، ولو كان ذلك ضدا على التوجيهات الملكية الرامية إلى حماية الوطن والحفاظ على وحدتيه الوطنية والترابية.

 
فبعد فقدنا الثقة في وجود إرادة حقيقية لدى هؤلاء المتدخلين في العمل على تجاوز الاختلالات التي شابت أول محطة من محطات البرنامج التنموية والمتمثلة في عملية التوظيف المشبوهة ل500 شاب وشابة من أبناء المنطقة بشركة فوسبوكراع، نعلن نحن مجموعة أبناء الأقاليم الجنوبية المقصين من عملية التوظيف المشبوهة ما يلي:

 
1 تأكيدنا للطابع الإجتماعي للمطالب و رفضتا لأي تهم تتعلق بالنزعة الإنفصالية أو التخوين ومحاسبة كل من يشكك في وطنية أعضاء المجموعة.

 
2 رفع ملتمسنا إلى السدة العالية بالله نصره الله و أيده من اجل الوقوف بحزمه المعهود على الإختلالات التي شابت العملية من أجل تدارك إختلالات ستكون بشكل أكبر خلال باقي محطات البرنامج التنموي الذي يعد برنامجا ملكيا ساميا يجب أن لا يترك في متناول من ألفوا الفساد ونهب مقدرات الشعب المغربي.

 
3 مطالبتنا بإيفاد لجنة تقصي يرأسها وفد من الديوان الملكي للوقوف على سير البرنامج الملكي لتنمية الأقاليم الجنوبية و بمحاسبة جميع المتورطين في خيانة الأمانة الذين يثبت تورطهم في أي إختلالات محملة.

 
4 إيقاف العملية المشبوهة إلى حين انتهاء التحقيقات وكشف الحقائق للرأي العام و إعادة العملية بشكل يضمن تحقيق الأهداف التي أعلنت بين يدي جلالة الملك بشأن التوظيف بشركة فوسبوكراع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"