وزير الخارجية الموزمبيقي يحل بالمغرب تثمينا للعلاقات الثنائية بين البلدين

وزير الخارجية الموزمبيقي يحل بالمغرب تثمينا للعلاقات الثنائية بين البلدين

شطاري خاص9 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 3:44 مساءً

شطاري-العيون

خلال زيارة يقوم بها اليوم الثلاثاء للدار البيضاء،أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموزمبيقي خوسيه كوندونغا باشيكو، أن بلاده عاقدة العزم على تعزيز علاقاتها مع المغرب من خلال تمثين روابط الصداقة والتعاون الثنائي، خاصة في المجال الاقتصادي.

كوندونغا باتشيكو، وخلال المباحثات التي جمعته مع وفد عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، برئاسة صلاح الدين مزوار، أبرز المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها بلاده، مستعرضا القطاعات الرئيسية التي يمكن للمغرب وموزمبيق، من خلالها، تعميق تعاونهما، خاصة في مجال السكن الاجتماعي.

وأشار ،في هذا السياق ، إلى أن موزمبيق تزخر بالموارد الطبيعية ، مؤكدا على أن تحقيق التنمية في البلاد يمر أولا عبر استغلال الموارد الطبيعية والمعدنية، وكذلك السياحة، مسجلا بالمقابل أن الموزمبيق تعاني غالبا من العديد من الكوارث المناخية، والتي تعيق بشدة استغلال إمكاناتها التنموية.

و ذكر بهذه المناسبة بأنه سلم أمس إلى نظيره المغربي، ناصر بوريطة، رسالة من رئيس الموزمبيق فيليب جاسينتو نيوسي، موجهة إلى الملك محمد السادس، يعرب فيها عن امتنانه وتقديره للملك على المساعدات الإنسانية الممنوحة للتغلب على آثار إعصار “إيداي” في بعض مناطق البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص