um6p
وزارة التربية والتعليم تستغني عن الأساتذة المتعاقدين..

وزارة التربية والتعليم تستغني عن الأساتذة المتعاقدين..

شطاري خاص25 أبريل 2019آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 4:34 مساءً

شطاري-العيون

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ، أن ” الحكومة معبأة لتأمين الزمن المدرسي وضمان حق التلاميذ في التمدرس وخاصة في العالم القروي”.

الخلفي أضاف في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن ”الوزارة الوصية ستبدأ الأسبوع المقبل في تأمين الحاجيات على مستوى الأقسام المعنية، وذلك لتأمين الزمن المدرسي وحل المشكلة المرتبطة بذلك”، ما يعني الإستغناء عن آلاف الأساتذة المتعاقدين المحتجين في الشوارع.

و ذكر المسؤول الحكومي أن مجموعة من الهيئات تعاونت مع الأكاديميات لتأمين الزمن الدراسي بالنسبة للتلاميذ ، مشيراً إلى أنه ”لا يمكن المس بحقوق التلاميذ في الدراسة”.

الخلفي أضاف أن وزارة التربية الوطنية التي يوجد على رأسها سعيد أمزازي، ”اشتغلت في إطار ما وصل إليه الحوار الذي خلص إلى توقيف التدابير الزجرية و صرف الأجور و تأجيل امتحان الكفاءة المهنية، مقابل استئناف الدراسة من طرف عموم الأساتذة”.

و فيما يتعلق بالتدخل الأمني الذي سجل مساء أمس الأربعاء في حق الأساتذة المتعاقدين بالعاصمة الرباط ، قال الخلفي أن ” الحق في التظاهر مكفول في إطار القانون و أن عمل كل المتدخلين في تنظيم هذا الحق مؤطر بالقانون”.

و أضاف أنه ”لم يحصل أي تدخل أمني في التظاهرات، لكن عندما تقرر خوض اعتصام آنذاك السلطة وجهت نداء بالتفرق”، مشيراً إلى أن ”أي إشكال يقع من الناحية الحقوقية يمكن اللجوء إلى المؤسسات الوطنية المختصة ومنها المجلس الوطني للحقوق الإنسان”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص