العثماني يطمئن المغاربة حول أسعار المواد الغذائية خاصة البصل في رمضان!

العثماني يطمئن المغاربة حول أسعار المواد الغذائية خاصة البصل في رمضان!

شطاري خاص9 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2019 - 8:46 مساءً

شطاري-العيون

طمأن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، المواطنين بأن جميع الجهات المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق مجندة وتأخذ بالجدية الكاملة وضعية الأسواق ووضعية الأثمنة بها خلال شهر رمضان المبارك.

العثماني خلال افتتاح اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، أكد أن جميع الجهات المختصة والمتدخلة تتابع وضعية الأسواق والأثمنة وتموين الأسواق بالمواد الاستهلاكية الأساسية.

وأشار رئيس الحكومة إلى الرقم الأخضر 5757 الذي خصصته وزارة الداخلية للتبليغ عن أي اختلال يلاحظه المواطن في السوق، معتبرا أن هذا الرقم الخاص برمضان بدأ الاشتغال به منذ ثلاثة أيام وأن اللجنة المركزية ولجان المراقبة والتتبع إقليميا تتابع الاختلالات المحتملة في الأسواق وتتدخل عند الاقتضاء.

وحسب التقييم الأولي، أضاف رئيس الحكومة، فإن الأثمنة في الأسواق خلال شهر رمضان تبقى عموما مستقرة، باستثناء ثمن البصل الذي عرف زيادة، غير أنها الآن تراجعت وعادت إلى وضعها شبه الطبيعي.

و حث رئيس الحكومة المواطنين على استخدام واستعمال الخط الهاتفي للتبليغ عن كل ما يقفون عليه من اختلالات.

يشار إلى أن ثمن البصل ارتفع مؤخراً بشكل صاروخي مع حلول شهر رمضان ، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد من “البصل” إلى 15 درهماً.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص