وزارة العدل تقاضي المشككين في نزاهة مباراة المنتدبين القضائيين..

وزارة العدل تقاضي المشككين في نزاهة مباراة المنتدبين القضائيين..

شطاري خاص9 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 - 1:27 مساءً

شطاري-العيون

بعدما أثار الكثير من المترشحين لمبارة المنتدبين القضائيين التشكيك في نتائجها، متحدثين على أن المباراة شابتها الزبونية والمحسوبية، خرجت وزارة العدل لترد على هذه الاتهامات ببلاغ جاء فيه :”على أنه نظرا للتشويش الذي طال مباراة المنتدبين القضائيين المجراة بتاريخ 3 مارس الماضي، بعد الإعلان عن النتائج النهائية، والترويج لإشاعات لا أساس لها من الصحة، فإنها تعلن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حق كل من قام بترويج هذه الإشاعات وستعمل على إحالة الأمر على الجهة القضائية المختصة لاتخاذ المتعين قانونا”، مشددة على أن هذه العملية ” مرت في احترام تام للمساطر القانونية”.

وكشفت الوزارة في بلاغها، أن ما تم من قبل بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بخصوص عملية التحاق الناجحين في مباراة المنتدبين القضائيين المجراة بتاريخ 3 مارس 2019، بخصوص عدم أهلية بعض الناجحين من ممارسة المهام المعنية بالمباراة، ” مغالطات وإشاعات”.

وأوضحت الوزارة أنه “بناء على مقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 المتعلق بتحدید شروط وكیفیات تنظیم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، تم مباشرة بعد الإعلان على النتائج النهائية لمباراة المنتدبين القضائيين، دعوة الناجحين لاستكمال ملفهم الإداري للتوظيف، وبناء على ذلك، أجرى الناجحون في المباراة فحصا طبيا تشرف عليه وزارة الصحة، حيث توصلت وزارة العدل بنتائج هذه الفحوصات، التي كانت معظمها إجابية باستثناء حالات جد محدودة كانت نتائج الفحوصات الطبية سلبية، وبناء عليه، وتنفيذا لمقتضيات المادة 15 من المرسوم المذكور تم إخبار المعنيين بالأمر بحذف أسمائهم من قائمة الناجحين ليتم استبدالهم بالمرتبين في لائحة الانتظار حسب الاستحقاق”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص